التطورات اليمنية، 30 تموز \ يوليو 2022

الأحد 3 محرم 44 - 08:08
https://arabic.iswnews.com/?p=24060

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المفاوضات من أجل تمديد وقف إطلاق النار لستة أشهر وزيادة الرحلات الجوية لمطار صنعاء وفتح مختلف طرق المحافظات اليمنية، بين ممثلي أنصار الله مع ممثلين عن الأمم المتحدة والتحالف السعودي والحكومة المستقيلة ماتزال مستمرة.

1- صنعاء:
أفادت مصادر محلية بوقوع انفجار على أطراف مطار صنعاء. ووفقاً لمصادر “تطورات العالم الاسلامي” الميدانية، فقد كان الانفجار داخلياً ولا صلة له بغارات جوية للتحالف السعودي.

2- تعز:
– نقلت قوات طارق صالح المعدات وآليات البناء الخاصة بها إلى بلدة التربة لإنشاء قاعدة جديدة.
– بأمر من طارق صالح، ألقت قوات التحالف السعودي القبض على عدد من أنصار حزب الإصلاح في بلدة التربة ونقلتهم إلى مكان مجهول.

3- الحديدة:
خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 158 مرة في هذه المحافظة خلال الساعات الـ48 الماضية.

4- قال حسين العزي، نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ اليمنية، رداً على شائعة إعادة فتح السفارة الفرنسية في صنعاء: “السفارة الفرنسية في صنعاء مغلقة وستبقى كذلك حتى تعتذر هذه الدولة عن إهانة نبي الإسلام (ص) وتوقف تصدير السلاح لقتل اليمنيين”.

5- مفاوضات وقف إطلاق النار:
ماتزال المفاوضات من أجل تمديد وقف إطلاق النار، بين ممثلي أنصار الله مع ممثلين عن الأمم المتحدة والتحالف السعودي والحكومة المستقيلة مستمرة. ورغم عدم وضوح تفاصيل وقف إطلاق النار، أعلن “فرحان حق”، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن تمديد وقف إطلاق النار مؤكد. حيث أن تمديد وقف إطلاق النار لمدة ستة أشهر، وزيادة رحلات مطار صنعاء وربطه مع المزيد من المطارات، وإعادة فتح طرق مدينة تعز، هي من بين القضايا التي نوقشت في هذه الجولة من المفاوضات.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.