التطورات العراقية، 29 تموز \ يوليو 2022

الجمعة 1 محرم 44 - 20:40
https://arabic.iswnews.com/?p=23997

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الحشد الشعبي أعلن عن بدأ عملية مشتركة مع الجيش العراقي من أجل ملاحقة واعتقال عناصر داعش في جنوب منطقة القائم بمحافظة الأنبار.

1- بغداد:
– 27 تموز، نزل المئات من أنصار مقتدى الصدر إلى ساحة التحرير ببغداد احتجاجاً على الخيار المقترح لمنصب رئاسة الوزراء العراقية ودخلوا المنطقة الخضراء بعد هدم الجدران الخرسانية. وبعد دخول هذه المنطقة دخل المتظاهرون مبنى البرلمان العراقي ودمروا الممتلكات العامة.

– مساء الـ27 من تموز، خاطب مقتدى الصدر زعيم تيار الصدر، أنصاره وأعلن أن ثورة محرم هي ثورة إصلاحية ضد الظلم والفساد. أعزائي، لقد وصلت رسالتكم وهزت الفاسدين. صلوا ركعتين وعودوا إلى منازلكم بصحة وسلامة.
– 27 تموز، رداً على دخول المتظاهرين العراقيين إلى مبنى البرلمان، أعلن الإطار التنسيقي الشيعي العراقي في بيان أن الأحداث التي حدثت بشكل سريع والسماح للمتظاهرين بدخول المنطقة الحكومية الخاصة والبرلمان والمؤسسات القانونية، كذلك ومن جهة أخرى أثار عدم أداء القوات المعنية لواجباتها الكثير من الشكوك؛ لذلك نطالب الحكومة باتخاذ إجراءات حاسمة للحفاظ على الأمن والنظام ومنع الفوضى والتحركات غير القانونية.
– 27 تموز، وصل القائد اسماعيل قاآني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي، إلى العاصمة العراقية في زيارة غير مُعلنة.
– 29 تموز، شوهدت مسيرات تجسس أمريكية تُحلق فوق بغداد.

2- بغداد:
– استمراراً للتواجد التركي في المناطق شمال العراق بذريعة محاربة ميليشيات حزب العمال الكردستاني، قام بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من منطقة العمادية بمحافظة دهوك.

اقرأ المزيد: تركيا تُنشىء قاعدة عسكرية جديدة في شمال العراق

– فجر الـ26 من تموز، استهدفت جماعة “سرايا أبابيل” المقاومة مستخدمةً مسيرات من طراز “مراد-6″، قاعدتين عسكريتين تركيتين في منطقتي باروخة وسيري شمال العراق.

اقرأ المزيد: هجوم بالمسيرات على قواعد الجيش التركي في شمال العراق + فيديو

3- نينوى:
– فجر الـ27 من تموز، تم استهداف قاعدة بعشيقة العسكرية التركية في منطقة زليكان شمال الموصل بخمسة صواريخ غراد. وحتى الآن لم تتبنى أي جماعة مسؤولية الهجوم.

اقرأ المزيد: هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية تركية في شمال محافظة نينوى

– فجر الـ27 من تموز، تم استهداف القنصلية التركية في مدينة الموصل بصاروخي كاتيوشا. وحتى الآن لم تتبنى أي جماعة مسؤولية الهجوم.

اقرأ المزيد: هجوم صاروخي على القنصلية التركية في الموصل

– 25 تموز، اعتقلت قوات الحشد الشعبي أحد عناصر داعش المهمين في محافظة نينوى.

4- السليمانية:
25 تموز، تم استهداف حقل كومور الغازي في منطقة جمجمال بإقليم كردستان العراق بصاروخي كاتيوشا. وحتى الآن لم تتبنى أي جماعة مسؤولية الهجوم.

5- ديالى:
27 تموز، تصدّت قوات الحشد الشعبي، لهجوم عناصر داعش على منطقة شروين شمال شرق محافظة ديالى.

6- الأنبار:
28 تموز، أعلن الحشد الشعبي عن بدأ عملية مشتركة مع الجيش العراقي من أجل ملاحقة واعتقال عناصر داعش في جنوب منطقة القائم بمحافظة الأنبار.

7- 26 تموز، أدان مجلس الأمن الدولي في بيان، الهجوم المدفعي للجيش التركي على المنطقة السياحية في محافظة دهوك شمال العراق، وأبرز عن دعمه للحكومة العراقية في إجراء تحقيقات بشأن هذا الهجوم.

8- 25 تموز، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن مقتل جندي وأربعة من عناصر الأمن لتركيا في شمال العراق.

اقرأ المزيد: مقتل خمسة عسكريين أتراك في شمال العراق

9- قال وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، في أحدث موقف له ضد هجوم الجيش التركي على محافظة دهوك والذي أسفر عن مقتل وجرح 31 سائحاً، إن الجيش العراقي لديه القدرة على مواجهة القوات التركية وإجبارها على وقف هجماتها على الأراضي العراقية، ولكننا ننتظر الحلول السياسية والدبلوماسية.

10- 27 تموز، شدد وزير الخارجية العراقي في اجتماع لمجلس الأمن على ضرورة إصدار قرار يدين الهجوم التركي على زاخو ويطالبها بإجلاء قواتها من العراق.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.