انقلاب ناعم لأعضاء حزب المؤتمر الشعبي على أحمد علي عبد الله صالح

الخميس 29 ذو الحجة 43 - 08:59
https://arabic.iswnews.com/?p=23944

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن موالين وأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي اليمني في صنعاء طالبوا بإقالة أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من منصب نائب رئيس هذا الحزب.

دعا رواد الفضاء المجازي في اليمن إلى عزل أحمد النجل الأكبر للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، من منصب نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي اليمني، من خلال احتجاج إعلامي وإطلاق هاشتاغ بذلك. ويقود هذه الحركة علي الزنم العضو الدائم بلجنة حزب المؤتمر الشعبي. حيث أشار في تصريحاته إلى خيانة أحمد صالح لليمن واعتبر إقالته اختباراً لقادة حزب المؤتمر الشعبي.

وفي أعقاب هذا الإجراء، قال صادق أمين أبو راس، الزعيم المؤقت لحزب المؤتمر الشعبي اليمني في صنعاء، إنه سيعزل الزنم من عضويته الدائمة بلجنة الحزب.

جدير بالذكر أنه بعد مقتل علي عبد الله صالح في 4 ديسمبر / كانون الأول 2017، انقسم أعضاء حزب المؤتمر الشعبي اليمني إلى مجموعتين، مجموعة متحالفة مع أنصار الله وأخرى تابعة للتحالف السعودي. والمجموعة الأولى ومقرها صنعاء انتخبت “صادق أمين أبو راس” زعيماً مؤقتاً للحزب، والثانية تبعت التحالف السعودي وانتخبت أحمد علي عبد الله صالح زعيماً للحزب. وبعد حصول أبو راس على أغلبية أصوات اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي، عيّن أبو راس، أحمد صالح في منصب النائب ونائب رئيس الحزب.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.