وزير الدفاع العراقي: لدينا القدرة على مواجهة الهجمات التركية ووقفها!

الأربعاء 28 ذو الحجة 43 - 09:51
https://arabic.iswnews.com/?p=23877

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن ردود الفعل للمسؤولين الأتراك والعراقيين والمنظمات الدولية، على القصف المدفعي التركي على محافظة دهوك والذي أسفر عن مقتل وإصابة 31 شخصاً من السيّاح، ماتزال تتصدر الأخبار في وسائل الإعلام الإقليمة والدولية على اختلافها.

في الـ20 من تموز \يوليو، استهدفت وحدة مدفعية بالجيش التركي، منتجعاً في منطقة باتيفا، حيث قُتل على إثرها 8 أشخاص وأصيب أكثر من 23 شخصاً بينهم عدد من النساء والأطفال. وقد تسبب هذا الهجوم في ردود فعل واسعة النطاق من قبل الجماعات العراقية والحكومات الأجنبية، وحتى الآن نددت دول كثيرة بهذا الهجوم وما زالت الإدانات مستمرة.

وفي أحدث موقف ضد هجوم الجيش التركي على شمال العراق، أدان مجلس الأمن الدولي في بيان له، القصف المدفعي للجيش التركي على المنطقة السياحية في محافظة دهوك، وأعرب عن دعمه الحكومة العراقية في إجراء تحقيقات بشأن هذا الهجوم.

وفي أعقاب بيان مجلس الأمن الدولي، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، عن الجهود الشاملة التي تبذلها الوزارة على مستوى البرلمان والحكومة لتوحيد الموقف العراقي من الهجوم التركي. وفي هذا الصدد قال وزير الدفاع العراقي جمعة عناد إن الجيش العراقي قادر على مواجهة القوات التركية وإجبارها على وقف هجماتها على الأراضي العراقية، ولكننا ننتظر الحلول السياسية والدبلوماسية.

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مقاتلي حزب العمال الكردستاني هم من قام بالهجوم الأخير على محافظة دهوك في العراق، وأضاف إن هذا الهجوم كشف الوجه الحقيقي لهذه المجموعة مرة أخرى. وقد جاءت مزاعم الرئيس التركي هذه بعد أن أثبت خبراء عسكريون عراقيون أن الهجوم نفذته تركيا عند حضورهم لمكان الحادث.

اقرأ المزيد:
ردود الأطراف المختلفة على الهجوم التركي أمس على شمال العراق
قصف مدفعي تركي على موقع سياحي شمال العراق + فيديو

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-