تركيا تُنشىء قاعدة عسكرية جديدة في شمال العراق

الأربعاء 28 ذو الحجة 43 - 08:16
https://arabic.iswnews.com/?p=23871

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأنه استمراراً للتواجد التركي في المناطق شمال العراق قامت القوات التركية بإحداث قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من منطقة العمادية.

استمراراً للعمليات العدوانية في مناطق شمال العراق، أقام الجيش التركي قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من منطقة العمادية بمحافظة دهوك بذريعة محاربة مسلحي حزب العمال الكردستاني. وفي وقت سابق كان الجيش التركي قد أقام ما لا يقل عن 10 نقاط عسكرية في منطقة العمادية.

حيث بنى الجيش التركي هذه القاعدة بعد غارات جوية متواصلة على المنطقة وعبر إنزال جوي للقوات والمعدات. جدير بالذكر أنه خلال الأيام الأخيرة وبعد الهجوم المدفعي للجيش التركي على شمال العراق، والذي تسبب في مقتل عدد من المدنيين، تعرضت مواقع الجيش التركي في شمال العراق لهجمات صاروخية وبالمسيرات على أربع دفعات من قبل فصائل المقاومة العراقية، بما في ذلك “سرايا أولياء الدم” و المقاومة الإسلامية لواء” أحرار العراق”.

ويبدو أنه بعد الهجوم المدفعي التركي الأخير على شمال العراق، بدأ فصل جديد من المواجهة بين تركيا وفصائل المقاومة العراقية في شمال هذا البلد، وذلك بسبب استياء الشعب العراقي الواسع من الهجمات التركية واستمراره لاحتلال شمال هذا البلد، وسيكون الجنود الأتراك هدفاً لهجمات المسيرات والصواريخ أكثر مما كانوا عليه في الماضي، ويُعتقد أن الجيش التركي سيزيد من تحركاته وعدد القواعد في شمال العراق لمواجهة هذه الهجمات.

اقرأ المزيد:
هجوم صاروخي على قاعدة للجيش التركي في شمال العراق + فيديو
هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق
هجوم بالمسيرات والصواريخ على قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-