مقتل جنود أتراك.. تصعيد متبادل بين “قسد” والاحتلال شمال حلب

الأربعاء 28 ذو الحجة 43 - 07:28
https://arabic.iswnews.com/?p=23857

أفادت مصادر محلية، بأن “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” قصفت بشكل مباشر القاعدة العسكرية للاحتلال التركي في منطقة كلجبرين، جنوب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

ونقلت المصادر، إن القصف الذي استهدف قاعدة عسكرية تركية أسفر عن سقوط قتيلان من قوات الاحتلال وإصابة آخرين بينهم حالات خطيرة، وتم نقلهم على الفور إلى داخل الأراضي التركي لتقلي العلاج، بالإضافة لأضرار مادية لحقت ببعض الآليات في النقطة المستهدفة.
وذكرت مصادر أهلية من المنطقة، أن أصواتاً قوية هزت ريف حلب الشمالي ناتجة عن رشقات صاروخية أطلقتها القوات التركية المتمركزة في مدن مارع واعزاز شمالي حلب نحو مواقع “قسد” في المنطقة.
وأوضحت أن عشرات الصواريخ وقذائف المدفعية استهدفت مواقع قوات “قسد” في مناطق تل رفعت ومرعناز وحربل وأم الحوش ومنغ وعين دقنة وأبين وتل مضيق وزيوان وشعالة وأناب ومريمين والشيخ عيسى والخالدية وبيلونية شمالي حلب، تزامناً مع تحليق لطائرات تركية مذخرة في سماء المنطقة.
وأكدت المصادر، إصابة 6 مدنيين بينهم 4 نساء في القصف على قرية شيخ عيسى وأطراف ناحية تل رفعت.
يذكر أنه لم يصدر أي بيان رسمي عن وزارة الدفاع التركية لغاية اللحظة يفيد بعدد القتلى والجرحى نتيجة القصف.

وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل جنديين من قواتها المتواجدة في القاعدة التركية في بلدة كلجبرين الخاضعة لسيطرة مسلحي ما يسمى الجيش الوطني جنوب اعزاز بريف حلب الشمالي والجنديان هما “مولود يوغورتش” و “ميرت أوتال”. كما وأكدت مواقع تابعة لمسلحي ما يعرف بالجيش الوطني جرح سبعة جنود اتراك تم نقلهم الى داخل الأراضي التركية.

اقرأ المزيد: مصرع جندي تركي في شمال سوريا

مقطع فيديو من القصف المدفعي للمليشيات الكردية على قاعدة للجيش التركي في منطقة كلجبرين

وقد أعلنت جماعة “قوات تحرير عفرين” من خلال بيان لها، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة للجيش التركي في منطقة كلجبرين جنوب مدينة إعزاز شمال حلب.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-