التحالف السعودي يُقيل محافظ مأرب!

الثلاثاء 27 ذو الحجة 43 - 16:19
https://arabic.iswnews.com/?p=23848

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن محمد آل جابر السفير السعودي في اليمن طالب بإستقالة سلطان العرادة من منصب محافظ مأرب.

أفاد تقرير لمصادر محلية في مأرب، أن قيادة التحالف السعودي بدأت إجراءات جديدة لإقالة سلطان العرادة، محافظ مأرب وعضو المجلس الرئاسي في الحكومة اليمنية المستقيلة، وتعيين مسؤول مناسب في هذا المنصب. وبحسب هذا التقرير، أبلغ السفير السعودي في اليمن محمد الجابر، سلطان العرادة بضرورة تقديم استقالته من منصب محافظ مأرب والاكتفاء بكونه عضواً في المجلس الرئاسي. ورداً على ذلك رفض العرادة الاستقالة، مما جعله يبقى في مأرب ولا يذهب إلى عدن. كما وهدد التحالف بعزل العرادة من جميع المناصب في حال أصر على الاحتفاظ بهذا المنصب.

يشار إلى أن قيادة التحالف السعودي اعتبرت “دياب بن مايلي” رئيس المكتب السياسي لتشكيلات طارق صالح في مأرب خلفاً لسلطان العرادة.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد استقالة عبد ربه منصور هادي من من منصب رئاسة الجمهورية في الحكومة اليمنية المستقيلة، تصاعد التوتر والمنافسة السياسية بين أعضاء المجلس حول الذي سيخلفه. حيث أن حزب الإصلاح، والمجلس الانتقالي الجنوبي، وحزب المؤتمر الوطني (الفصيل الموالي لطارق صالح)، والسلفيين و…إلخ، كلها جزء من هذا الصراع على السلطة.

اقرأ المزيد: الجناح المعارض، حزب الإصلاح في المجلس الرئاسي للحكومة اليمنية المستقيلة

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-