آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 25 تموز \ يوليو 2022

الإثنين 26 ذو الحجة 43 - 18:08
https://arabic.iswnews.com/?p=23802

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

كيف سيتم تصدير الحبوب الأوكرانية؟

بعد مفاوضات بين ممثلين عن روسيا وأوكرانيا بوساطة تركيا والأمم المتحدة في اسطنبول، تم التوقيع على اتفاقية حول “النقل الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية” عبر البحر الأسود. ووفقاً لمنظمة الموانئ الأوكرانية، سيتم التصدير هذا عبر موانئ أوديسا وتشرنومورسك ويوجني.

ووفقاً لهذا الاتفاق، ستلتزم كل من روسيا وأوكرانيا بمنع أي عمل عسكري يهدد نقل شحنات الحبوب. وعلى الرغم من ذلك شن الجيش الروسي هجوماً صاروخياً على ميناء أوديسا أمس. حيث زعمت وزارة الدفاع الروسية أن هذا الهجوم استهدف مستودع يحوي الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة ولم يؤثر على شحن الحبوب.

وبحسب مسؤولين في الحكومة الأوكرانية، في حال تم رفع الحصار عن الموانئ الأوكرانية على سواحل البحر الأسود، فستتمكن أوكرانيا من تصدير أكثر من 60 مليون طن من الحبوب إلى الدول الأجنبية خلال الأشهر المقبلة. ولكن إذا استمر الحصار البحري على أوكرانيا، فسوف يستغرق الأمر ما يصل إلى عامين لتصدير هذه الكمية من الحبوب عبر الطرق البرية والجوية.

ماتزال الاشتباكات مستمرة بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية في محطة نوفالوهانسكه ومحطة فوغلغيرسك للكهرباء. حيث أن منطقة نوفالوهانسكه والمحطة على وشك الوقوع بشكل كامل في يد الروس.

مشاهدة الخريطة أنلاين

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-