التطورات في ليبيا 3 كانون الأول 2019

الثلاثاء 6 ربيع الثاني 41 - 17:34
https://arabic.iswnews.com/?p=2378

1- طرابلس:– استمرار الاشتباكات بين الجيش الوطني وحكومة الوفاق على محور السواني-العزيزية وثلاث نقاط أخرى الساعدية, الطويشة و كوبري الزهراء. ادعى الجيش الوطني سيطرته على ساعدية على هذا الطريق. وكذلك ادعت مصادر تابعة لحكومة الوفاق سيطرتها وتحكمها بكوبري الزهراء وحركة المرور والعبور طبيعية على هذا الطريق. (الصورة في الأعلى توضّح محاور الاشتباكات.) – هجوم جوي […]

1- طرابلس:
استمرار الاشتباكات بين الجيش الوطني وحكومة الوفاق على محور السواني-العزيزية وثلاث نقاط أخرى الساعدية, الطويشة و كوبري الزهراء.
ادعى الجيش الوطني سيطرته على ساعدية على هذا الطريق. وكذلك ادعت مصادر تابعة لحكومة الوفاق سيطرتها وتحكمها بكوبري الزهراء وحركة المرور والعبور طبيعية على هذا الطريق. (الصورة في الأعلى توضّح محاور الاشتباكات.)
هجوم جوي كبير للجيش الوطني على المناطق المأهولة بالسكان في السواني و أم الأرانب. خلال هذا الهجوم قُتِل عدد غير معروف إلى الآن من المدنيين بالأخص الأطفال. تحدّثت بعض المصادر عن مقتل 14 طفل.
هجوم جوي للجيش الوطني على محور عين زاره. وفي المقابل قصفت قوات حكومة الوفاق قصر بن غشير. أعلن أحد القادة العسكريين في حكومة الوفاق عن الاستعداد لبدأ عملية عسكرية ضد قوات حفتر (الجيش الوطني) خلال الأيام الآتية على هذا المحور.

2- سرت:
هجوم جوي لمُسيّرة تابعة للجيش الوطني على أماكن تواجد قوات حكومة الوفاق في مدينة سرت.

3- بنغازي:
أفادت مصادر تابعة للجيش الوطني عن لقاء بعض زعماء وممثلي القبائل الأمازيغية بالجنرال حفتر.

شارك: