شهداء وجرحى في قصف استهدف مدينة السقيلبية في حماة + فيديو

الأحد 25 ذو الحجة 43 - 17:09
https://arabic.iswnews.com/?p=23764

استشهد الشاب هشام فهد إلياس وأصيب 8 آخرين بينهم طفلين دون الـ 12 عام في استهداف طال احتفال ديني بمناسبة افتتاح كنيسة آيا صوفيا في مدينة السقيلبية بريف حماة.

وجاء الاستهداف حسب مصادر ميدانية لـ “تطورات العالم الإسلامي” عبر طائرات مسيرة استهدفت المكان، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى الوطني في مدينة السقيلبية.
وبيّنت المصادر أن المدينة كانت على موعد تكريس كنيسة آيا صوفيا والتي جاءت كرد على تحويل متحف آيا صوفيا الشهير في إسطنبول إلى مسجد.
وتزامن موعد تكريس النسخة المصغرة عن الكنيسة مع اليوم الذي أعلن فيه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في عام 2020 إقامة صلاة الجمعة في كاتدرائية (آيا صوفيا) التاريخية.
وعلى محور آخر من سهل الغاب استهدفت المجموعات المسلحة بلدة جورين بعدة قذائف صاروخية اقتصرت أضرارها على الماديات وذلك تزامناً مع استهداف مدينة السقيلبية، حيث ردت وحدات الجيش السوري على مصادر الإطلاق عبر استهدافات مدفعية طالت قرية الفطيرة في جبل الزاوية بريف إدلب.
وكانت قد تصدت وسائط الدفاع الجوي في قاعدة حميميم قبل 3 أيام لأهداف معادية في سماء القاعدة حاولت الاقتراب منها.
يُذكر أن المجموعات المسلحة صعّدت خلال الفترة الماضية من قصفها نحو الأحياء السكنية في جورين والقرى المجاورة لها بسهل الغاب في ريف حماة الغربي الأمر الذي أدى لاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين في قرية نبل الخطيب وخلف أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

لحظة استهداف السقيلبية
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.