التطورات العراقية، 24 تموز \ يوليو 2022

الأحد 25 ذو الحجة 43 - 17:02
https://arabic.iswnews.com/?p=23760

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن السفير محمد كاظم آل صادق سفير إيران في العراق، حضر حفل الذكرى الثامنة لتأسيس الحشد الشعبي في معسكر الشهيد أبو منتظر المحمداوي بمحافظة ديالى.

1- بغداد:
– 21 تموز، حضر رئيس الوزراء العراقي مراسم الاستقبال الرسمية لجثامين ضحايا الهجوم التركي على دهوك، إلى جانب عدد من المسؤولين العراقيين والقادة العسكريين، في مطار بغداد.

اقرأ المزيد: إقامة مراسم استقبال جثامين الهجوم التركي + صور

– 23 تموز، تم إغلاق مدخل السفارة التركية في منطقة الخضراء ببغداد بالحواجز الأسمنتية.
– 23 تموز، استقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مسرور بارزاني رئيس إقليم كوردستان العراق. حيث أدان الجانبان بشدة الهجمات التركية على الأراضي العراقية، لا سيما هجوم الجيش التركي الأخير على منتجع في منطقة باتيفا بمحافظة دهوك.

2- ديالى:
– 24 تموز، اكتشفت وصادرت قوات الحشد الشعبي خلال عملية في منطقة السعدية، 21 قذيفة آر بي جي وكمية من الذخائر ومواد متفجرة، تعود لتنظيم داعش الإرهابي.
– 23 تموز، شهدت الذكرى الثامنة لتأسيس الحشد الشعبي احتفالاً خاصاً واستعراضاً عسكرياً بحضور قادة عسكريين ومسؤولين عراقيين في معسكر الشهيد أبو منتظر المحمداوي (أشرف سابقاً) بمحافظة ديالي.
– 23 تموز، حضر السفير محمد كاظم آل صادق سفير إيران في العراق، حفل الذكرى الثامنة لتأسيس الحشد الشعبي في معسكر الشهيد أبو منتظر المحمداوي بمحافظة ديالى.

3- دهوك:
22 و 24 تموز، استهدفت فصائل المقاومة العراقية قاعدة الجيش التركي في منطقة بامرني بمحافظة دهوك بهجوم بالمسيرات.

4- نينوى:
22 تموز، تم استهداف قاعدة بعشيقة التركية في منطقة زلكان شمال الموصل بـ14 صاروخ غراد. وقد تبنت المقاومة الاسلامية لواء “أحرار العراق” مسؤولية هذا الهجوم من خلال نشرها بيان بذلك.

5- أربيل:
22 تموز، منعت القوات الأمنية لإقليم كردستان العراق مظاهرة احتجاجية في أربيل ضد الهجمات العسكرية التركية.

6- 23 تموز، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، أن الوزارة تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن القصف المدفعي على أحد المنتجعات السياحية في محافظة دهوك الحدودية بإقليم كوردستان.

7- 24 تموز، أعلن معن السعدي، قائد الدفاع الجوي العراقي، عن وصول منظومتين راداريتن جديدتين إلى العراق. وأوضح أنه سيتم نشر منظومتي الرادار في محافظتي القادسية والأنبار.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.