التطورات العراقية، 21 تموز \ يوليو 2022

الخميس 22 ذو الحجة 43 - 16:10
https://arabic.iswnews.com/?p=23622

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ زار عناصر القيادة المشتركة لقيادة عمليات محافظة نينوى، قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة المتمركزة في المناطق غربي الموصل واطلعوا على سير الأعمال.

1- بغداد:
– 20 تموز، تجمّع الآلاف من العراقيين أمام السفارة التركية في بغداد احتجاجاً على القصف المدفعي التركي على شمال العراق.
– 19 تموز، التقى قاسم الأعرجي، مستشار الأمن القومي العراقي، مع جيوفاني إينوتشي، قائد الناتو في العراق. وأشار إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الناتو للتعاون مع المؤسسات الأمنية، مشيراً إلى أن خطر داعش مازال قائماً.

2- صلاح الدين:
– 20 تموز، استشهد أربعة جنود عراقيين وأصيب سبعة آخرين نتيجة هجوم عناصر داعش على مقر للشرطة العراقية في منطقة مطيبجة.
– 20 تموز، التقى بافل طالباني، رئيس الاتحاد الوطني لكردستان العراق، وناقش مع مسعود بارزاني، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، التركيز على حل قضية الرئاسة العراقية في صلاح الدين.
– 20 تموز، دخل وفد أمني عراقي رفيع المستوى إلى سامراء للاطلاع على تفاصيل العملية الإرهابية الأخيرة في سامراء والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من عناصر الشرطة الاتحادية.

3- نينوى:
– 19 تموز، زار عناصر القيادة المشتركة لقيادة عمليات محافظة نينوى، قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة المتمركزة في مناطق غرب الموصل واطلعوا على سير الأعمال. ويأتي هذا الإجراء بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات العسكرية لزيادة الاستقرار الأمني.
– 21 تموز، قصفت مقاتلات الجيش العراقي، أوكاراً لداعش في سلسلة جبال مخمور.

4- أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان أن واشنطن تدين الهجوم الذي وقع في محافظة دهوك في العراق، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

5- أدان مسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، بشدة الهجوم المدفعي للجيش التركي على محافظة دهوك العراقية.

6- 21 تموز، نفى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تصريحات السلطات العراقية بشأن هجوم الجيش التركي على إقليم كوردستان. وذكر أننا نرفض الاتهامات الموجهة إلينا ومستعدون للتعاون مع السلطات العراقية للتعرف على الجناة الحقيقيين لهذا الحادث.

7- 21 تموز، أعلن رئيس الوزراء العراقي، أن اليوم الخميس هو يوم حداد عام على استشهاد عدد من مواطني هذا البلد عقب الهجوم التركي على محافظة دهوك.

8- 20 تموز، أدان رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزارة الخارجية العراقية بشدة هجوم تركيا على شمال العراق من خلال نشرهم لبيان بذلك وأكدوا متابعة الأمر عبر الأوساط الدولية.

9- 20 تموز، دعا مكتب الأمم المتحدة في العراق، مؤكداً على ضرورة احترام السيادة العراقية، إلى إجراء تحقيق شامل في هجوم تركيا على مدينة زاخو.

10- 20 تموز، أصدر رئيس مجلس النواب العراقي بياناً رداً على هجوم تركيا على شمال العراق، طالب فيه الحكومة العراقية ببذل كل ما في وسعها لحماية أمن مواطنيها.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.