آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 19 تموز \ يوليو 2022

الثلاثاء 20 ذو الحجة 43 - 11:21
https://arabic.iswnews.com/?p=23502

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

الشعب النرويجي ينثر الورود من أجل أوكرانيا!

استمراراً لمساعدة الدول الأوروبية لأوكرانيا، تم تنظيم حملة شراء طائرة مسيرة من طراز بيرقدار (صناعة تركية) في النرويج  والتبرع بها لأوكرانيا. ووفقاً لطلب هذه الحملة، يجب تحصيل ما لا يقل عن 10 كرونات (العملة النرويجية) من كل مواطن نرويجي. كما وسيتم منح أول ألف شخص ساهموا بأكثر من 250 كرون لهذه الحملة الحق في اختيار اسم الطائرة المسيرة التي تم شراؤها.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك حملة مماثلة تجري في بولندا ولم يتم جمع المبلغ المطلوب لشراء مسيرة بيرقدار بعد.

وفي وقت سابق، تم جمع أموال في أوكرانيا وليتوانيا لشراء طائرة مسيرة من طراز بيرقدار، مما أدى إلى شراء 3 طائرات (من قبل أوكرانيا) وطائرة واحدة (من قبل الشعب الليتواني). ويقال أن الشركة المصنعة لهذه المسيرة خصصت الأموال التي تم جمعها من أجل مساعدة الشعب الأوكراني وقامت بتسليم المسيرات للجيش الأوكراني مجاناً!

تم توقيع عقد غاز جديد بين أوروبا وجمهورية أذربيجان

وقعت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، عقد تصدير ما لا يقل عن 20 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنوياً مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف وذلك خلال زيارتها لجمهورية أذربيجان من أجل توفير بديل عن موارد الغاز الروسي. وسيتم تنفيذ هذا العقد من عام 2027.

حيث بدأت أذربيجان في تصدير الغاز إلى أوروبا منذ نهاية عام 2020 ووفقاً للعقد، فإنها تصدر 10 مليارات متر مكعب من الغاز إلى أوروبا سنوياً. كما وتصدر أذربيجان أيضاً 1.5 مليار متر مكعب من الغاز إلى بلغاريا سنوياً بموجب عقد آخر.

يشار إلى أن الحجم السنوي لصادرات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” يبلغ 60 مليار متر مكعب، ولن تلبي خطوط الغاز الأذربيجانية احتياجات أوروبا. لذلك تتفاوض إيطاليا مع الجزائر لتوفير مصادر غاز بديلة.

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-