آخر الأوضاع العسكرية على الجبهات الأوكرانية، 17 تموز \ يوليو 2022

الأحد 18 ذو الحجة 43 - 21:09
https://arabic.iswnews.com/?p=23430

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الاشتباكات بين الجيشين الروسي والأوكراني ماتزال مستمرة في مقاطعات دونيتسك، خاركيف، زابوروجي، وخيرسون، دون تغيير في خطوط الصراع.

شهدت الليلة الماضية وصباح اليوم هجمات صاروخية روسية بطائرات من طراز Tu-22M من أجواء بحر قزوين على مواقع القوات الأوكرانية في مدن بولتافا وفينيتسيا ودنيبروبتروفسك وتشيركاسي وسط أوكرانيا. كما وأطلقت عشرة صواريخ على مدينة ميكولايف في جنوب أوكرانيا، وعدة صواريخ من طراز إسكندر البالستية من مقاطعة بيلغورود غربي روسيا باتجاه مقاطعة خاركيف.

الجبهات الجنوبية لأوكرانيا:
قامت المقاتلات الروسية بحوالي الـ200 طلعة جوية للقصف والاستطلاع والدعم في جنوب وجنوب شرق أوكرانيا.
وكانت المقاتلات والطائرات الأوكرانية نشطة للغاية في شمال مقاطعة خيرسون خلال الأيام الأخيرة. وهذا الأمر، إلى جانب الهجمات الأوكرانية الأخيرة على المواقع الروسية في نوفاكاخوفكا ومطار خيرسون، يشير إلى عدم وجود أو ضعف أنظمة الدفاع الجوي الروسية في هذه المنطقة.
وفي مقاطعة زابوروجي تم تنفيذ معظم هجمات الجيش الأوكراني على المناطق الجنوبية الشرقية من هذه المقاطعة بالمدفعية، وعلى الرغم من إعلان استعداد الجيش الأوكراني للقيام بعملية لاستعادة المناطق الجنوبية من أوكرانيا، ففي الحقيقة لم يتم ملاحظة أي تحرك معين على هذا المحور.

الجبهات الشرقية لأوكرانيا:
تراجعت الهجمات الصاروخية والمدفعية الروسية على جبهات دونباس منذ يوم أمس، وتتركز معظم هذه الهجمات على مدينتي باخموت وسلافيانسك. كما وتركزت الاشتباكات على منطقة بوغوروديتشني ومحيطها، وحققت القوات الروسية مكاسب طفيفة على هذا المحور.
وعلى محور باخموت، تستمر المعارك البرية من الجهة الجنوبية الشرقية من باخموت وعلى طول طريق باخموت – ليسيتشانسك.

وشهدت جبهة مقاطعة خاركيف عدة هجمات معاكسة للقوات الأوكرانية يوم أمس لكنها لم تحقق شيئاً. كما وأن القصف المدفعي وتبادل إطلاق النار سارٍ على هذا المحور.
وهناك تقارير تفيد بأن الجيش الروسي يستعد لعملية واسعة النطاق في مقاطعة خاركيف بهدف تأمين المناطق الشرقية من خاركيف، والتي لم يتم تأكيدها بعد.

اقرأ المزيد:
آخر الأوضاع العسكرية في أوكرانيا بعد مُضي 131 يوماً عن الحرب
روسيا تُسيطر على ليسيتشانسك!
آخر الأوضاع العسكرية في أوكرانيا بعد 99 يوماً من الحرب

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-