تشكيل طالبان طاجيكستان!

الأحد 18 ذو الحجة 43 - 10:15
https://arabic.iswnews.com/?p=23406

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن مهدي أرسلان أحد قادة طالبان الطاجيك، أسس حركة طالبان طاجيكستان (TTT) في شمال أفغانستان.

أنشأ مقاتلو طالبان الطاجيك في أفغانستان، بقيادة مهدي أرسلان، حركة طالبان طاجيكستان (TTT) بهدف الكفاح المسلح ضد الحكومة الطاجيكية. حيث كان هؤلاء الأشخاص أعضاء سابقين في جماعة أنصار الله الطاجيكية، الذين دعمتهم وساعدتهم حركة طالبان بعد توليها للسلطة في أفغانستان وقاموا بتأسيس حركة طالبان طاجيكستان.

وبحسب تصريحات مصادر محلية، فإن عدد المسلحين بقيادة مهدي أرسلان يزيد عن 250 شخصاً، جميعهم من مواطني طاجيكستان، ومعظمهم مطلوبون لدى حكومة طاجيكستان لأسباب أمنية وإرهابية. وقد تم تعيين مهدي أرسلان حاكماً لخمس مناطق حدودية في محافظة بدخشان ضمن تشكيلات وهيكلية طالبان الأفغانية وهو مسؤول عن مراقبة حدود أفغانستان مع طاجيكستان. وكل يوم، يردد هؤلاء المسلحين شعارات ضد الحكومة الطاجيكية ضمن أبراج المراقبة والمراكز الحدودية ويدعون الجيش الطاجيكي للقتال ضد حكومة امامعلي رحمان.

و”محمد شريف أوف” الملقب بـ “مهدي أرسلان” من سكان مدينة نور آباد التابعة لمحافظة بدخشان المتمتعة بالحكم الذاتي في طاجيكستان وعضو سابق في جماعة “جماعة أنصار الله الطاجيكية”، وهو مطلوب منذ ثماني سنوات من قبل حكومة طاجيكستان بتهمة ضلوعه في أنشطة إرهابية.

اقرأ المزيد:
الهجمات الصاروخية لداعش على المناطق الحدودية الطاجيكية
طاجيكستان ساحة المنافسة الجديدة بين روسيا وأمريكا
دراسة تداعيات الصراع بين القوى الشرقية والغربية في آسيا الوسطى

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-