آخر تطورات أفغانستان وطاجيكستان وباكستان وكشمير، 15 تموز \ يوليو 2022

السبت 17 ذو الحجة 43 - 01:00
https://arabic.iswnews.com/?p=23322

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الاشتباكات مازالت مستمرة بين قوات أحمد مسعود ومسلحي طالبان في مدن فرنغ و ده صلاح وأندراب بمحافظة بغلان ومدينة خنج بمحافظة بنجشير.

1- باميان:
– 8 تموز، اعتقل مسلحو طالبان ستة أشخاص في منطقة غندك بتهمة الاغتيال الفاشل لـ”ملا عبد الله سرحدي” حاكم طالبان.
– 11 تموز، منع “ملا عبد الله سرحدي”، حاكم طالبان، توزيع المساعدات الإنسانية على لاجئي مدينة بلخاب في مدينة يكاولنغ.
– 12 تموز، اعتقل مسلحو طالبان سائحاً أجنبياً ومدنيين اثنين في درة فولادي بمدينة باميان بتهمة إطلاق النار.

2- بغلان:
– 10 تموز، هاجمت قوات أحمد مسعود بقيادة بريالي سنغين مبنى المحافظ بمدينة خوست وفرنغ. حيث قتل وجرح خلال الهجوم 11 مسلحاً من طالبان من بينهم “قاري صبر الله” قائد كتيبة المجاهدين الحمراء لهلمند.
– 11 تموز، قتل اثنان من طالبان نتيجة هجوم قوات أحمد مسعود على قرية لغك الواقعة في منطقة بنو من توابع مدينة أندراب.
– 12 تموز، وصل رتل من المسلحين إلى مدينتي أندراب وخوست وفرنغ والذي أرسلته طالبان من المحافظات الجنوبية من أجل القتال ضد قوات أحمد مسعود.
– 13 تموز، اعتقل مسلحو طالبان أكثر من 30 مدنياً في مدينة خوست وفرنغ بتهمة التعاون مع قوات أحمد مسعود.
– 13 تموز، قتل وجرح 11 مسلحاً من طالبان نتيجة هجوم قوات أحمد مسعود على مدينة خوست وفرنغ.
– 14 تموز، ذهب “ملا يعقوب مجاهد” وزير دفاع طالبان، إلى جبهة مدينة أندراب من أجل إدارة الحرب في هذه المنطقة.
– 14 تموز، قتل وجرح 12 مسلحاً من طالبان إثر الاشتباكات بين مسلحي طالبان وقوات فيلق التحرير في قرية كاسه تراش و درة جر بمدينة ده صلاح.

3- بلخ:
14 تموز، ذبحت داعش أحد مسلحي طالبان بعد أن أسرته في مدينة بلخ.

صورة لعضو حركة طالبان الذي قُتل على يد داعش بعد أسره.

4- بنجشير:
– 10 تموز، أجبر مسلحو طالبان البشتون، أكثر من 20 عائلة من ضمنهم عائلة القائد ملك أحد قادة قوات أحمد مسعود الميدانيين، على مغادرة مدينة درة كوتش.
– 11 تموز، اعتقل مسلحو البشتون في مدينة بازارك، ثلاثة من عناصر “عبد الحميد خراساني” نائب قائد الأمن في طالبان بتهمة ارتداء قبعة الباكول (قبعة محلية للطاجيك).
– 11 تموز، انتقد عبد الحميد خراساني، نائب قائد الأمن في طالبان، مسلحي البشتون في هلمند بسبب التحيزات العرقية واللغوية وطالب بتوسط مسؤولي طالبان للإفراج عن عناصره.
– 14 تموز، اشتبكت قوات أحمد مسعود ومسلحي طالبان في مدينة خنج. وفي أعقاب هذا الاشتباك وقع أكثر من مئة مسلح من طالبان لساعات تحت حصار قوات أحمد مسعود.

5- تخار:
12 تموز، في أعقاب اعتقال مولوي عزيز أحد قادة طالبان من الطاجيك وظهور الخلافات الداخلية في محافظة تخار، اشتبك مسلحو طالبان من الطاجيك والأوزبك مع مسلحي طالبان من البشتون في منطقة ترشت بمدينة فرسج ومدينة خواجه بهاء الدين. حيث أسفرت هذه الاشتباكات بالمجمل على 24 شخصاً بين قتيل وجريح.

6- كابول:
– 10 تموز، فتّش مسلحو طالبان المنازل السكنية لأهالي مناطق نوآباد، و قل آبتشقان، و دهمزنغ، و باغش وحش بالمنطقة الثالثة في مدينة كابول.
– 13 تموز، اغتال مسلحون مجهولون “الشيخ سردار ولي ثاقب” رئيس مجلس علماء السلفيين.
– 14 تموز، أعدم مسلحون مجهولون سبعة مدنيين في مدينة بغمان.

7- غزني:
– 10 تموز، اغتال مسلحو جبهة التحرير في قرية منار، “مولوي شريف” المعروف بـ”مولوي سيف خالد” مدير المخابرات بمدينة أندر.
– 13 تموز، أعدم مسلحون مجهولون مدنيين اثنين في المنطقة السادسة بمدينة غزني.

8- قندوز:
– 11 تموز، قتل قائد ميداني لطالبان برفقة عدد من المسلحين الذين تحت إمرته وذلك خلال هجوم لقوات أحمد مسعود على قرية أندرابي ها بمدينة خان أباد.
– 15 تموز، قتل مسلحو طالبان ثلاثة من عناصر داعش بعد اكتشافهم لمخبىء لعناصر هذا التنظيم في قرية قنجغه بمدينة امام صاحب.

9- ميدان وردك:
13 تموز، اغتال مسلحو مجموعة الحركة الوطنية والاسلامية الأفغانية، مولوي بشير النائب الإداري لمركز تدريب شرطة طالبان في مدينة ميدان.

10- هرات:
ادعى مسلحو الجبهة الوطنية الصديقة أنهم هاجموا سيارة تُقل مسلحين لطالبان في منطقة اول بمدينة هرات وبلغت الخسائر 10 من مسلحي طالبان.

11- أعلن مركز الصحفيين الأفغان أن مسلحي طالبان قاموا حتى الآن باعتقال وسجن أربعة صحفيين أفغان في محافظات هرات وكابيسا وبكتيا ودايكندي.

12- 12 تموز، قال أحمد مسعود، قائد جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية، في حديث مع وسائل الإعلام، إن حل المشكلة الحالية في أفغانستان هو المشاورات السياسية وليس الحرب. كما وألقى باللوم على الخطط الخاطئة للحكومة الأمريكية في سقوط الحكومة الأفغانية وبؤس الشعب الأفغاني.

13- أعلن بونيت سينغ، رئيس الرابطة الهندية العالمية عن، إخراج مجموعة من 21 سيخياً يعيشون في أفغانستان من كابول. وفي وقت سابق، تم نقل 11 أفغانياً من السيخ إلى الهند في رحلة خاصة.

14 طاجيكستان:
بحسب تصريحات مسؤولين في الحكومة الطاجيكية، يوجد أكثر من 200 مواطن طاجيكي في صفوف حركة طالبان المعروفة باسم “طالبان الطاجيكية”.

15- باكستان:
– 13 تموز، بدأ حزب حركة الإنصاف بقيادة عمران خان حملته الانتخابية النصفية في 20 دائرة بولاية البنجاب. وشارك عمران خان في مسيرة في بلدة دريا خان على أطراف مدينة بهاكر ووصف الانتخابات بأنها حرب حقيقية من أجل الاستقلال وجهاد ضد المؤامرة الأمريكية.
– 14 تموز، اختطف مسلحون من جماعة جيش تحرير بلوشستان الإرهابية ضابطاً باكستانياً يدعى “لايق بايغ ميرزا” في منطقة زيارت الواقعة بولاية بلوشستان.
– 14 تموز، من خلال شن احتجاجات مناهضة للبشتون ووصفهم بالإرهابيين، قام سكان ولاية سند بضرب مئات البشتون الذين يعيشون في هذه الولاية وأجبروهم على مغادرة هذه المناطق.

16 كشمير:
14 تموز، أسفر هجوم تنظيم داعش على جنود هنود في مدينة سرينغر عن مقتل ثلاثة جنود هنود وإصابة أربعة آخرين.

بيان تنظيم داعش بشأن الهجوم على الجنود الهنود في كشمير
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-