آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 12 تموز \ يوليو 2022

الثلاثاء 13 ذو الحجة 43 - 11:22
https://arabic.iswnews.com/?p=23169

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أمريكا: إيران تستعد لإمداد روسيا بطائرات مسيرة هجومية!

جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي: “لدى الولايات المتحدة معلومات تفيد بأن إيران مستعدة لتجهيز روسيا بطائراتها المسيرة. وسيتم استخدام هذه المسيرات في الحرب في أوكرانيا، وستبدأ الدورات التدريبية لاستخدام هذه المسيرات في أوائل تموز \ يوليو. وبعض المسيرات، التي يبلغ عددها بالمئات، قادرة أيضاً على حمل أسلحة، وليس من الواضح حالياً عدد الطائرات التي تم تسليمها إلى روسيا. وعلى إيران أن تختار بين العودة إلى الاتفاق النووي أو مواجهة التصعيد في الضغوط الأميركية والعزلة دولية. ولقد قلنا لهم أن هناك اتفاقية مقترحة تحظى بدعمنا ومن شركائنا الأوروبيين وعليهم قبولها”.
هامش: بالنظر إلى إنتهاء الحظر على الأسلحة الإيرانية، فإن العموميات والتفاصيل الخاصة بالعقود العسكرية الإيرانية لا علاقة لها بالدول الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، ولا يمكن استخدام هذه المسألة كأداة ضغط على إيران. بالإضافة إلى ذلك، تقوم أمريكا بتجهيز أعداء إيران منذ سنوات، فلماذا لا تفعل إيران الشيء ذاته؟ على أي حال، كل فعل له رد فعل!

استهدف الجيش الأوكراني منشآت منطقة نوفاكاخوفكا في مقاطعة خيرسون باستخدام نظام صواريخ هيمارس (HIMARS). وعقب هذا الهجوم وقع انفجار ضخم وألحقت أضرار جسيمة بالمواقع الروسية. وحتى الآن، وصلت الحصيلة إلى سبعة قتلى وإصابة أكثر من 40 في هذا الهجوم.

موقع منطقة نوفاكاخوفكا عبر الخريطة أنلاين

وزير الدفاع الأوكراني: ارتفعت خسائر الجيش الأوكراني!
في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، صرح وزير الدفاع الأوكراني ألكسي ريزنيكوف أننا بحاجة إلى تحديث واستبدال وتعديل وحداتنا لأننا عانينا من خسائر فادحة. ونريد المزيد من العربات المدرعة والأسلحة من شركائنا. ونحن بحاجة إلى إعادة بناء بعض المناطق، ورفع مستوى التحصينات والتخطيط لاستراتيجية تشغيلية جديدة. وأعلن وزير الدفاع الأوكراني أن صواريخ Javelin و NLAW المضادة للدروع لم تعد مدرجة في قائمة المعدات المهمة والمطلوبة للقوات المسلحة الأوكرانية، وكييف تحتاج حالياً إلى مدفعية بعيدة المدى.

بحسب مصادر محلية في منطقة نوفاكاخوفكا، أصابت الصواريخ الأوكرانية مستودعاً لمصنع يحتوي على ذخائر حربية أو أسمدة ومستودعاً للمساعدات الإنسانية.
كما وأدت النيران الناجمة عن هذه الهجمات إلى إحراق 35 طناً من المواد الغذائية، كما وتضرر عدد من المباني السكنية ومستشفى. وحتى الآن، تم نقل أكثر من 80 مصاباً إلى المستشفى وفقد سبعة أشخاص. والعدد الدقيق للقتلى غير معروف وما زالت عملية إزالة الحطام جارية.

اختفاء 7200 جندي أوكراني!

في مقابلة مع Suspilne، قال أوليغ كوتنكف، رئيس لجنة المفقودين ضمن الأوضاع الخاصة الأوكرانية، إنه منذ بدء الحرب مع روسيا، اختفى 7200 عنصر من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية، بما في ذلك الحرس الوطني وحرس الحدود وجهاز الأمن الأوكراني. حيث يدعي هذا المسؤول الأوكراني أن معظم الجنود الأوكرانيين المختفين هم أسرى لدى الجيش الروسي. وأضاف أنه يأمل في تبادل هؤلاء الأفراد عاجلاً أم آجلاً مع أسرى الحرب الروس وعودتهم إلى ديارهم.

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-