آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 11 تموز \ يوليو 2022

الإثنين 12 ذو الحجة 43 - 16:04
https://arabic.iswnews.com/?p=23149

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

إحصائيات وسائل الإعلام الأوكرانية عن الخسائر والأضرار التي تكبدها الجيش الروسي خلال الحرب في أوكرانيا (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 11 تموز \ يوليو 2022):

قتل وجرح أكثر من 37400 من العاملين في الجيش الروسي.
تم تدمير 1645 دبابة، 3828 آلية عسكرية، 838 قطعة مدفعية، 247 راجمة، 109 منطومة دفاع جوي، 217 طائرة مقاتلة، 188 مروحية، 2696 آلية عسكرية ثقيلة وصهريج وقود، 15 زورقاً سريعاً وسفينة حربية، و 676 مسيرة.

إحصائيات وزارة الدفاع الروسية عن الخسائر والأضرار التي تكبدها الجيش الأوكراني أثناء الحرب في أوكرانيا (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 11 تموز \ يوليو 2022):

منذ بداية الحرب في أوكرانيا وحتى الآن تم تدمير 243 طائرة مقاتلة، 137 مروحية، 1506 مسيرة، 354 منظومة دفاع جوي، 4020 دبابة ومدرعة أخرى، 741 راجمة، 3132 مدفعاً ميدانياً وقاذف هاون، و 4149 من معدات الآليات العسكرية الخاصة.

وزير الدفاع الأوكراني: منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية لن تعمل أمام الصواريخ الروسية!

قال وزير الدفاع الأوكراني “أليكسي ريزنيكوف”، في أحدث تصريح له، إن أوكرانيا لا تحتاج إلى القبة الحديدية لأن هذه المنظومة مصممة ومبنية للتعامل مع الصواريخ وقذائف الهاون والقذائف الصغيرة، ولن تكون فعالة أمام الصواريخ البالستية وصواريخ كروز.
ويأتي تصريح وزير الدفاع الأوكراني هذا حيث أنه في وقت سابق أعلن السفير الأوكراني في فلسطين المحتلة عن قرار كييف شراء منظومة القبة الحديدية لمواجهة الهجمات الروسية!

اقرأ المزيد: أوكرانيا تسعى لشراء نظام القبة الحديدية من إسرائيل!

الجيش الأوكراني يستعد لاستعادة المناطق الجنوبية

أعلن ألكسي ريزنيكوف، وزير الدفاع الأوكراني، في محادثة مع صحيفة صنداي تايمز الإنجليزية (The Sunday Times)، عن حشد القوات لاستعادة المناطق الجنوبية من أوكرانيا، التي تخضع حالياً للسيطرة الروسية. وقال ريزنيكوف إن زيلينسكي أمر مؤخراً بتحرير الساحل الجنوبي وذلك من خلال الاستعانة بالأسلحة المرسلة من الغرب.
وشدد على أنه “بالرغم من رضاه عن مساعدة الناتو بالسلاح، فإننا بحاجة إلى مزيد من الأسلحة والسرعة لإنقاذ أرواح جنودنا. حيث أن التأخير في تسليم الأسلحة كل يوم يتسبب في وفاة 100 جندي أوكراني.
حيث يبلغ عدد القوات المسلحة الأوكرانية حالياً حوالي الـ700 ألف جندي، وإذا تمت إضافة أعداد الحرس الوطني والشرطة وشرطة الحدود إلى هذا العدد، فسيصل العدد إلى مليون. كما وقرر أكثر من 400 ألف متطوع من مختلف أنحاء العالم العودة إلى أوكرانيا للدفاع عن وطنهم. وانسحاب القوات الأوكرانية من سفرودونيتسك وليسيتشانسك كان إجراء تكتيكياً لإنقاذ حياة المواطنين الأوكرانيين.”

وفي نهاية حديثه طلب ريزنيكوف من المدنيين الأوكرانيين في جنوب البلاد (مقاطعة خيرسون وزابوروجي) الابتعاد عن المناطق التي تسيطر عليها روسيا.

حيث تعتبر المناطق الجنوبية من أوكرانيا مهمة جداً بالنسبة لاقتصاد أوكرانيا نظراً لوجود موانئ كبيرة وحجم صادرات الحبوب والقمح المرتفع عبر البحر الأسود. لذلك، أكد الرئيس الأوكراني زيلينسكي مراراً وتكراراً على استعادة هذه المناطق.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-