تجهيز البارجة درع القاذفة للصواريخ بقاذفتي صواريخ كروز رباعية

الأحد 11 ذو الحجة 43 - 23:39
https://arabic.iswnews.com/?p=23136

انضمت قاذفة الصواريخ سبر (درع) إلى الأسطول الشمالي لبحرية جيش الجهورية الإسلامية الإيرانية في عام 2017. والآن، ومع تجهيز هذه البارجة بقاذفتي صواريخ كروز رباعيتين، زادت قدرة القاذفة على إطلاق ثمانية صواريخ كروز مضادة للأهداف السطحية؛ وجعلت من بارجة الدرع أول سفينة إيرانية مجهزة بهذه القدرة.

وقد استخدمت قاذفة صواريخ كروز الرباعية لأول مرة فوق قاذفة الصواريخ الدرع خلال تمرين بحري لقدرة بحارة جيش الجمهورية الاسلامية الإيرانية بعنوان “الأمن المستتب 1401” في بحر قزوين.

حيث أن القاذفة المستخدمة في هذه السفينة تشبه القاذفات السابقة الموجودة في التنظيم القتالي للبحرية الإيرانية. ويمكن تثبيت هذه القاذفة على سفن أخرى في التنظيم القتالي للجيش والحرس الثوري الإيراني. وبالنظر إلى ضعف السفن الإيرانية في القوة الهجومية، يمكن أن تضاعف هذه الترقية القوة الهجومية للسفن الإيرانية مثل كلاس ألوند وموج.

ولتوصيل هذا العدد من القاذفات، من الضروري تعزيز قاعدة الدعم. ولتعزيز قاعدة الدعم، يجب زيادة اتصالات القاذف بالقاعدة. ولكن يجب أيضاً تعزيز القاذف لتحمل وزن القاذفات العلوية، مما زاد من تحمل هيكل القاذفة عن طريق إضافة أحزمة عند النقاط الثلاث للبداية والنهاية والوسط.

والصاروخ المستخدم في هذا النوع من القاذفات غير معروف، ولكن جميع الصواريخ في التنظيم القتالي يمكنها استخدام هذه القاذفات إذا لم يكن هناك حد للوزن.

الكاتب: السيد محمد حسين موسوي إيرائي

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.