تقديم السفير الإيراني الجديد إلى لبنان

السبت 10 ذو الحجة 43 - 18:53
https://arabic.iswnews.com/?p=23086

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأنه تم تقديم السفير الإيراني الجديد في لبنان “مجتبى أماني” بدلاً عن “محمد جلال فيروزنيا”.

انتهت مهمة “محمد جلال فيروزنيا” والذي عُين سفيراً للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان منذ تموز 2018، وتم تقديم “مجتبى أماني” سفيراً جديداً لإيران في بيروت.

وبعد انتهاء مهمة فيروزنيا الدبلوماسية، أعربت حوزة “الإمام المنتظر” العلمية في مدينة بعلبك اللبنانية عن امتنانها لأفعاله وجهوده خلال مراسم أقيمت فيها. وقال سفير إيران الأسبق في لبنان على هامش هذه المراسم: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف بحزم إلى جانب الدول المقاتلة والحرة التي تواجه الغطرسة العالمية.

وقبل سفره إلى لبنان، تشاور “مجتبى أماني” مع “علي أكبر محرابيان”، وزير الطاقة في جمهورية إيران الإسلامية، بشأن التعاون بين إيران ولبنان في مجال المياه والكهرباء في مبنى وزارة الطاقة الأسبوع الماضي. واستكمالاً لهذا الاجتماع، تقرر بعد تعيين سفير إيران الجديد في بيروت، تنفيذ المتابعة اللازمة لتفعيل التعاون بين البلدين في مجال المياه والكهرباء.
كما والتقى وتحدث مع حجة الإسلام والمسلمين “علي عباسي”، رئيس جامعة المصطفى العالمية في قم. حيث أشاد أماني بالأنشطة العلمية والثقافية لجامعة المصطفى في كل بقاع الأرض، و اعتبر تعزيز المجلس الثقافي للمراكز الثقافية الإيرانية النشطة في لبنان إحدى الأولويات أمام سفارة جمهورية إيران الإسلامية في هذا البلد.

جدير بالذكر أن مجتبى أماني كان رئيساً لمكتب حماية المصالح الإيرانية في مصر من 2009 إلى 2014 والخبير الأول في الدراسات المصرية وناشط سياسي وإعلامي وخبير في قضايا المنطقة.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-