آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 9 تموز \ يوليو 2022

السبت 10 ذو الحجة 43 - 11:20
https://arabic.iswnews.com/?p=23067

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

استهدفت القوات الأوكرانية بواسطة مسيرات سويتش بليد، مكان تموضع آليات ومقرات الجيش الروسي. ولا تتوافر تفاصيل حول زمان ومكان تنفيذ هذه الهجمات.

جدير بالذكر أنه خلال الحرب بين أوكرانيا وروسيا قدم الجيش الأمريكي للجيش الأوكراني أكثر من 100 طائرة مسيرة من طراز Switchblade 300. حيث يمكن توجيه مسيرة سويتش بليد-300 لمسافة تصل إلى 10 كيلومترات، ورأسها الحربي يعادل قنبلة يدوية 40 ملم وتستخدم لاستهداف المركبات المدرعة الخفيفة والأفراد.

استهدفت مدفعية قوات اللواء 40 في الجيش الأوكراني وبتوجيه من المسيرات ومن خلال استخدام مدافع هاوتزر M777 التي تبرعت بها أمريكا، مكان تموضع القوات الروسية على أطراف جبهة غراكوه الواقعة في مقاطعة خاركيف. ولم ترد أي تفاصيل عن حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالجيش الروسي في هذا الهجوم.

مشاهدة مكان تموضع القوات الروسية عبر الخريطة أنلاين

انتهاء اجتماع مجموعة العشرين G20 في إندونيسيا دون نتائج

ركّز اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد في بالي بإندونيسيا في الـ8 من تموز \ يوليو على الحرب الأوكرانية وأزمة الطاقة والأمن الغذائي، وانتهى بعد يومين من المحادثات والمشاورات دون نتائج. حيث انتقد وزراء خارجية الدول الأوروبية، روسيا لعرقلة تصدير الغاز الطبيعي ونقل الحبوب الأوكرانية إلى العالم. كما وغادر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مكان الاجتماع خلال كلمات وزراء الدول الأوروبية.
جدير بالذكر أن الاجتماع القادم لهذه المجموعة سيعقد في منتصف شهر تشرين الثاني \ نوفمبر من العام الجاري في جزيرة بالي الواقعة في إندونيسيا، ومن المتوقع أن يشارك فلاديمير بوتين في هذا الاجتماع. ومع احتمالية مشاركة بوتين، أعلنت أمريكا والدول الأوروبية أنها لن تشارك في الاجتماع المقبل في حال حضر بوتين الاجتماع.

زيلينسكي بطالب بإرسال المزيد من صواريخ هيمارس لأوكرانيا

طالب فولوديمير زيلينسكي من خلال تغريدة على تويتر، بينما كان يُقدر الدعم الأمريكي لأوكرانيا في الحرب، بإرسال المزيد من راجمات الصواريخ (HIMARS) إلى أوكرانيا. حيث يدعي زيلينسكي أن هذه الصواريخ تساعد في الضغط على روسيا.

وفي هذا الصدد، أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية أن أربع قاذفات صواريخ من طراز “هيمارس” إلى جانب الذخيرة وقذائف مدفعية من عيار 155 ملم بقيمة 400 مليون دولار ستُرسل إلى أوكرانيا في إطار حزمة جديدة من مساعدات الأسلحة الأمريكية.
وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية الحرب تسلم الجيش الأوكراني 8 قاذفات صواريخ من طراز هيمارس (صناعة الولايات المتحدة)، وبحساب الحزمة الجديدة، سيصل هذا العدد إلى 12 راجمة.

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-