بريطانيا تزعم أنها أوقفت أسلحة كانت مرسلة من إيران لليمن

الجمعة 9 ذو الحجة 43 - 00:14
https://arabic.iswnews.com/?p=23032

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن البحرية البريطانية زعمت أنها ضبطت شحنة أسلحة أرسلتها إيران لليمن، في المياه الجنوبية لبحر عُمان.

وبحسب ادعاءات الجيش البريطاني، نجحت السفن الحربية التابعة للبحرية البريطانية فجر الـ28 من كانون الثاني \ يناير وفي الـ25 من شباط \ فبراير 2022، وبدعم من مروحيات هجومية والمدمرة يو إس إس غريدلي التابعة للجيش الأمريكي، في اكتشاف وضبط شحنات أسلحة إيرانية في زوارق سريعة للمهربين في المياه الجنوبية لبحر عمان.

وقد شملت الأسلحة المضبوطة 358 صاروخ أرض – جو و 351 محرك صواريخ كروز يصل مداها إلى 1000 كيلومتر. وترى وزارة الدفاع البريطانية أن هذه الأسلحة هي ذات الصواريخ التي استخدمتها حركة أنصار الله في هجماتها خلال السنوات الأخيرة على منشآت أرامكو في السعودية وهجمات العام الماضي على الإمارات. حيث اعتبرت السلطات البريطانية تصرف إيران انتهاكاً لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216 وطالبت بالامتثال لالتزامات القانون الدولي والحفاظ على النظام في البحار.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة والسعودية ادعوا والآن بريطانيا مراراً وتكراراً بضبط شحنات أسلحة إيرانية في البحر الأحمر وكافة المياه الدولية الأخرى على أطراف اليمن، ولكن هذه المزاعم أحادية الجانب لم يؤكدها أي من المسؤولين الإيرانيين واليمنيين. وعلى افتراض صحة إرسال الأسلحة بهذه الطريقة، لا بد من القول إنه ضمن الظروف التي تقوم فيها جميع الدول الشرقية والغربية بتزويد أعداء إيران الإقليميين بجميع أنواع الأسلحة، بما في ذلك الكيان الصهيوني والدول الأعضاء في التحالف السعودي فإن تجهيز الجيش اليمني بالمعدات هو إجراء طبيعي وصحيح.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-