حركة أنصار الله تعيد فتح طريق تعز طواعية

الخميس 8 ذو الحجة 43 - 16:51
https://arabic.iswnews.com/?p=23007

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المجلس السياسي الأعلى في اليمن أصدر أمراً بإعادة فتح طرق مدينة تعز بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

أصدر المجلس السياسي الأعلى في اليمن بياناً بمناسبة عيد الأضحى، وأمر بإعادة فتح طريق الخمسين – الستين طوعاً في مدينة تعز. وأشار هذا المجلس إلى أن هذا الإجراء تم بناءً على مشورة اللجنة العسكرية الوطنية التابعة لحكومة الإنقاذ اليمنية وللتخفيف من معاناة وآلام أهالي تعز. وحمّل المجلس في هذا البيان الجماعات المسلحة التابعة للحكومة المستقيلة وحزب الإصلاح المسؤولية عن أي انعدام للأمن على هذه الطرق وطالب بإخلاء طريق تعز – صنعاء من المليشيات المسلحة. واستكمالاً لبيانها، دعت هذه المؤسسة العليا أهالي تعز للدفاع عن حقوقهم ومواجهة العملاء والمسلحين الذين يمنعون فتح الطرق.

حيث أنه بعد تكوين اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن، تفاوض أنصار الله والحكومة اليمنية المستقيلة على عدة جولات لإعادة فتح مختلف الطرق في المحافظات اليمنية، ولكن الحكومة اليمنية المستقيلة كونها لا تملك رأيها المستقل أمام ضغوط الدول الأجنبية وكذلك سيطرة الجماعات المتمردة في المناطق المحتلة وخاصة في محافظة تعز، فقد كانت ترفض في كل مرة قبول مقترحات أنصار الله.

ومن خلال إعادة فتح طريق تعز من جانب واحد، أظهر أنصار الله أنهم يريدون استمرار السلام وإقامة سيادة مركزية في كل اليمن، ولكن التحالف السعودي يستخدم وقف إطلاق النار كفرصة لتجديد قواته العسكرية وتنظيم الهيكل السياسي للجماعات التابعة له.

اقرأ المزيد:
زعيم أنصار الله: لدينا صواريخ لا تستطيع المعدات الأمريكية الحديثة مواجهتها
التطورات اليمنية، 27 حزيران \ يونيو 2022

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-