التطورات اليمنية، 5 تموز \ يوليو 2022

الثلاثاء 6 ذو الحجة 43 - 23:58
https://arabic.iswnews.com/?p=22910

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الأمم المتحدة أعلنت أنها قامت بتفتيش 1600 باخرة متجهة إلى اليمن وتحققت منها، وقالت إن استمرارية عمليات التفتيش مرهونة بتلقي 3.5 مليون دولار كتمويل جديد.

1- عدن:
وصل إلى مدينة عدن رتل عسكري كبير من قوات “اليمن السعيد” يضم 300 آلية عسكرية ومصفحة، بأمر من رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي للحكومة اليمنية المستقيلة، من أجل توفير الأمن للقصر الرئاسي ووزراء الحكومة المستقيلة.

2- الحديدة:
– خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 74 مرة في هذه المحافظة خلال الساعات الـ48 الماضية.
– قصفت مسيرات التحالف السعودي مواقع أنصار الله في مديرية حيس 16 مرة.

3- أبين:
لقى ستة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 32 آخرون نتيجة انفجار فى محل لبيع الأسلحة فى مدينة لودر فى محافظة أبين.

4- لحج:
تم استهداف السيارة التي كانت تُقل “محمد العس” قائد اللواء الثامن بقوات العمالقة، بقنبلة مغناطيسية في منطقة الفيوش بمديرية تبن. وقد نجا العس من محاولة الاغتيال هذه.

5- سقطرى:
وصلت طائرة تابعة لسلاح الجو الإماراتي تقل ضباط إماراتيين ومستشارين إسرائيليين إلى مطار حديبو. وبحسب مصادر محلية، فإن هؤلاء الأشخاص هم مهندسو إنشاءات عسكريون، والغرض من هذه الرحلة هو الإطلاع على سير عملية بناء القاعدة الإماراتية الإسرائيلية في مدينة حديبو.

6- “ستيفان دوجاريك” المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: “آلية التحقق والتفتيش في اليمن تحتاج 3.5 مليون دولار لمواصلة عملها حتى نهاية العام الحالي. ومع استمرار الأوضاع الحالية ستتوقف هذه المهمة في نهاية آب / أغسطس المُقبل ويتوقف تدفق البضائع التجارية إلى موانئ البحر الاحمر”. ومنذ عام 2016 وحتى الآن، قامت الأمم المتحدة بتفتيش أكثر من 1600 باخرة لضمان تسليم المواد الأساسية مثل الغذاء والوقود والسلع التجارية الأخرى إلى المناطق التي يسيطر عليها أنصار الله.

7- وفقاً لبيان المركز التنفيذي لمكافحة الألغام في اليمن، فإن عدد ضحايا انفجار الألغام والقنابل العنقودية خلال حزيران \ يونيو 2022 بلغ 62 شهيداً وجريحاً. ومن بين هؤلاء 19 شهيداً وجريحاً ينتمون إلى محافظة الحديدة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.