الروس يعززون في القامشلي في ظل تصاعد لهجة التهديدات التركية

الإثنين 5 ذو الحجة 43 - 22:40
https://arabic.iswnews.com/?p=22861

أمام التصعيد الكلامي والتهديدات اليومية التي يتم تناقلها عبر تصريحات رموز النظام التركي تجاه مناطق شمال سوريا مهددين باجتياحها لإنشاء ما يسمى “المنطقة الآمنة” تعمل القوات الروسية على تعزيز وجودها العسكري في محافظة الحسكة لمواجهة تداعيات أي غزو محتمل عبر زيادة أعداد أفرادها وعتادها.

وفي هذا الإطار وصلت يوم أمس طائرتا شحن عسكريتان / يوشن/ إلى مطار القامشلي تحملان على متنها 600 جندي روسي مظلي بهدف زيادة أعداد الجنود الروس الموجودين في المنطقة والذين توكل إليهم مهام تسيير دوريات لمراقبة وقف إطلاق النار بين الاحتلال التركي وميليشيا “قسد” على طول الشريط الحدودي ومناطق الاشتباكات في منطقة تل تمر وريفها.
وفي خطوة يراها مراقبون بأنها تهدف لإيصال رسائل إلى كل من الاحتلالين التركي والأمريكي مفادها بأن اللعب بأمن المنطقة مرفوض روسياً ولن يمر مرور الكرام.
تجدر الإشارة إلى أن زيادة أعداد الجنود الروس سبقها إرسال الجيش الروسي مجموعة قتالية تضم نحو 75 مقاتلاً روسياً ومنظومات عسكرية متطورة إلى مطار القامشلي خلال شهر آذار \ مارس الماضي حيث شملت طائرتي سوخوي-24 و 6 طائرات هيلكوبتر هجومية وأنظمة استطلاع وتشويش إلكترونية وعدداً من المدرعات العسكرية والذخائر.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.