مسيرات حزب الله حذّرت إسرائيل!

الأحد 4 ذو الحجة 43 - 23:21
https://arabic.iswnews.com/?p=22829

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن حزب الله اللبناني أكّد نبأ إرسال ثلاثة مسيرات استطلاع باتجاه المواقع الإسرائيلية في حقل كاريش الغازي شرقي البحر المتوسط، من خلال إصدار بيان بذلك.

في الـ2 من تموز \ يوليو، ادعى الجيش الإسرائيلي أنه اعترض ودمر ثلاث طائرات مسيرة بالقرب من حقل كاريش الغازي الواقع شمال المياه الفلسطينية المحتلة في البحر الأبيض المتوسط. حيث تم تدمير إحدى المسيرات بواسطة طائرة مقاتلة بينما تم تدمير المسيرتين الأخريين بصواريخ أطلقتها سفينة حربية. ورداً على هذه الادعاءات، اكتفت المقاومة الإسلامية اللبنانية بتأكيد خبر إرسال ثلاث طائرات استطلاع مسيرة إلى المنطقة المتنازع عليها مع الكيان الصهيوني في البحر الأبيض المتوسط​​، ولم تذكر أي تفاصيل أخرى حول هذا الموضوع. وقد اعتبر حزب الله هذه العملية ناجحة وأعلن أن هذه الطائرات المسيرة نفذت مهمتها بطريقة جيدة ومناسبة و أوصلت الرسالة المطلوبة إلى إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن الخلاف الحدودي بين لبنان والكيان الصهيوني هو حول ملكية مناطق بحرية، وكذلك التنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط في أجزاء من هذه المناطق. ومن خلال وساطة أميركية، تحاول إسرائيل التفاوض بشكل مباشر مع الحكومة اللبنانية لإرسال سفن حفر وجني هذه الثروات المشتركة، ولكن حزب الله اللبناني يعتبر هذه الأعمال احتلالاً وعدواناً على لبنان وأعلن أنه سيواجه تحركات إسرائيل في هذه المنطقة. لذلك، فإن إرسال طائرات الاستطلاع المسيرة إلى حقل كاريش هو نوع من تحذير حزب الله لإسرائيل بشأن الأنشطة الأخيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ المزيد: تركيا وإسرائيل، بديل أوروبا الجديد للطاقة

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.