عملية للجيش الباكستاني ضد طالبان وداعش

الأحد 4 ذو الحجة 43 - 23:04
https://arabic.iswnews.com/?p=22825

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن 16 شخصاً من مسلحي داعش وطالبان قتلوا واعتقلوا نتيجة عمليات أمنية للجيش الباكستاني في مختلف المناطق الباكستانية.

قُتل ثلاثة من مقاتلي حركة طالبان باكستان واعتقل تسعة آخرون خلال العمليات الأمنية والعسكرية للجيش الباكستاني في 2 تموز \ يوليو، في منطقة غلام خان الواقعة في وزيرستان الشمالية، بالإضافة إلى مناطق غجرانوالا ولاهور وراولبندي ومولتان وسرغودة.

ووفقاً لمصادر محلية، تزايد انتشار العملية الدعائية لداعش في الآونة الأخيرة في المناطق القبلية المتمتعة بالحكم الذاتي في باكستان. حيث قاموا بالدعاية ضد الجماعات القومية البشتونية وطالبان والقاعدة وغيرهم، وطالبوا الناس بالانفصال عن هذه الجماعات. كما وأعلن الجيش الباكستاني مقتل أربعة مسلحين مرتبطين بداعش خلال عملية للجيش.

وفي هذا الصدد، يتهم شيوخ مناطق القبائل المتمتعة بالحكم الذاتي والتيارات القومية البشتونية، الجيش الباكستاني بتنفيذ مخططات داعش في هذه المناطق. ووفقاً لهم، فإن الوضع الاقتصادي في باكستان مريع ويحاول الجيش جذب انتباه العالم من خلال برامج مكافحة الإرهاب. وتجدر الإشارة إلى أن المفاوضات بين الحكومة الباكستانية وطالبان باكستان تفاقمت مع رفض الحكومة الباكستانية طلب العفو العام لسجناء حركة طالبان، وقد هدد “نور والي محسود” زعيم هذه الجماعة، الحكومة الباكستانية بتصعيد الهجمات.

اقرأ المزيد:
آخر تطورات أفغانستان وباكستان، 1 تموز \ يوليو 2022
وقف إطلاق النار بين الحكومة الباكستانية وحركة طالبان باكستان

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.