القوات الروسية تدخل مدينة ليسيتشانسك المهمة + خريطة ميدانية

السبت 3 ذو الحجة 43 - 20:50
https://arabic.iswnews.com/?p=22774

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي أنه خلال الساعات الـ48 الماضية، دخلت قوات الجيش الروسي وقوات لوهانسك مدينة ليسيتشانسك المهمة أثناء تقدمهم في مقاطعة لوهانسك وسيطروا على مناطق جديدة.

في جنوب ليسيتشانسك، وبعد السيطرة الروسية على منطقة فوفتشوياريفكا والسيطرة الكامل على مصفاة ليسيتشانسك، استمر التقدم في جنوب بيلوهيرفكا. كما وخضعت مصانع الجيلاتين والبلاستيك للسيطرة الروسية. ومن هذا المنطلق، وبسبب التقدم المحرز، كانت القوات الأوكرانية المتبقية في مدينة ليسيتشانسك عملياً تحت حالة أشبه بالحصار.

وفي شمال ليسيتشانسك، نجحت القوات الروسية في تطهير بريفليا وشيبيليفكا ونوفودروجيسك ودخلت مدينة ليسيتشانسك من الشمال، بحيث تتعرض القوات الأوكرانية لمزيد من الضغط للانسحاب من هذه المدينة. ووفقاً لمقطع فيديو نشرته قوات لوهانسك (LPR)، أصبحت المناطق الشمالية من المدينة حتى دار أيتام كلوسوك تحت السيطرة الروسية.

دار أيتام كلوسوك في ليسيتشانسك

وحالياً تحاول القوات الروسية إكمال عملية حصار ليسيتشانسك من نقطتين رئيسيتين على جبهة بيلوهيرفكا ومالوريانزتسف. وعلى الرغم من أنه يبدو أن معظم القوات الأوكرانية قد انسحبت من مدينة ليسيتشانسك، ولكن القوات الأوكرانية متواجدة في مالوريانزتسف ستستمر في المقاومة بهذه المنطقة حتى اكتمال انسحاب القوات المتبقية من ليسيتانسك.

المحاور الرئيسية لروسيا لإكمال حصار ليسيتشانسك

وكما ذكرنا في الأخبار السابقة، “مع السيطرة الروسية على مدينة سفرودونيتسك، فإن الروح المعنوية والتحفيز للقوات الأوكرانية للحفاظ على المناطق المتبقية في مقاطعة لوهانسك ستدمر عملياً وربما تشهد هزائم أسرع وتراجع مبكر إلى خط باخموت – سلافيانسك – سنكون كراماتورسك”؛ حيث إن التقدم الذي أحرزته روسيا هذا الأسبوع يعود لهذه النقطة. وذلك لأنه بعد السيطرة على سفرودونتسك، انهارت القوات الأوكرانية في هذه المنطقة، وبعد ذلك، سيطرت روسيا على العديد من المناطق الأخرى. ومن هنا، من المتوقع أن تسيطر روسيا وحلفاؤها على مدينة ليسيتشانسك خلال الأيام القليلة المقبلة، وستفقد الحكومة الأوكرانية السيطرة على مقاطعة لوهانسك بشكل كامل.

مشاهدة الخريطة أنلاين

اقرأ المزيد:
أخيراً أصبحت مدينة سفرودونتسك تحت السيطرة الروسية!
آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 2 تموز \ يوليو 2022
آخر الأوضاع العسكرية في أوكرانيا بعد 99 يوماً من الحرب

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.