آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 2 تموز \ يوليو 2022

السبت 3 ذو الحجة 43 - 12:42
https://arabic.iswnews.com/?p=22745

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

انسحاب روسيا من جزيرة الأفعى!

بعد نشر صور الأقمار الصناعية لشركة ماكسار عن انسحاب القوات الروسية من جزيرة الأفعى، أكّدت وسائل الإعلام الروسية الانسحاب العسكري للجيش الروسي من هذه الجزيرة. كما وتم نشر مقطع فيديو لقصف مبان ومعدات غير قابلة للنقل من هذه الجزيرة من قبل المقاتلات الروسية. وجزيرة الأفعى أو جزيرة (Zmiinyi) هي جزيرة صغيرة ولكنها مهمة في شمال البحر الأسود وتبعد عن السواحل الجنوبية لمقاطعة أوديسا 35 كيلو متراً والتي سيطر عليه الجيش الروسي بتاريخ 26 شباط \ فبراير. وخلال هذه الأيام الـ 150 من الحرب، كانت جزيرة الأفعى أحد أهداف القوات الأوكرانية لمهاجمة الروس وتسببت في خسائر لروسيا. وحجم الخسائر الكبير والدعم الصعب والمكلف جعل القادة الروس يستنتجون أن الانسحاب من جزيرة الأفعى أكثر منفعة من الاحتفاظ بها. حيث حدث هذا النموذج من الانسحاب أيضاً في الجبهة الشمالية لأوكرانيا، وعلى الرغم من الظروف العسكرية المواتية، انسحب الجيش الروسي من شمال أوكرانيا لتجنب المزيد من الخسائر وتعزيز الجبهات الأخرى.

موقع جزيرة الأفعى عبر الخريطة أنلاين

إحصائيات وسائل الإعلام الأوكرانية عن الخسائر والأضرار في صفوف الجيش الروسي أثناء الحرب في أوكرانيا (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 2 تموز \ يوليو 2022):

قتل وجرح أكثر من 35870 شخصاً من العاملين في الجيش الروسي.
تم تدمير، 1582 دبابة، 3737 آلية عسكرية، 800 قطعة مدفعية، 246 راجمة، 105 منظومة دفاع جوي، 217 طائرة حربية، 186 مروحية، 2614 آلية عسكرية ثقيلة وصهريج وقود، 15 زورقاً سريعاً وسفينة حربية، 653 مسيرة.

دمّرت مدفعية الجيش الروسي ومن خلال توجيه نيرانها بالمسيرات، جسراً عائماً على نهر سيفيرسكي دونتس والذي تم بناؤه من قبل القوات الأوكرانية.
وقد تم تنفيذ هذا الهجوم بهدف عرقلة عملية دعم الجنود الأوكرانيين المتواجدين في الخطوط الأمامية لمحور تشبيل الواقع في مقاطعة خاركيف.

مشاهدة مكان إنشاء الجسر العائم عبر الخريطة أنلاين

استهدفت القوات الأوكرانية بواسطة مدافع هاوتزر M777 التي تبرعت بها الولايات المتحدة، مكان تموضع المعدات وتجمع للقوات الروسية على محور آرخانهلسكي بمقاطعة خيرسون. وحتى الآن لم تنشر معلومات عن حجم الخسائر والأضرار الناجمة عن هذا الهجوم.

مشاهدة مكان تموضع القوات الروسية عبر الخريطة أنلاين

الأوكرانيون يستعدون لمواجهة بيلاروسيا!

دعا رئيس بلدية لفيف “أندري سادوف” إلى اجتماع طارئ هذا الصباح بسبب التهديدات حول شن هجوم عسكري من قبل بيلاروسيا على مقاطعة لفيف. وخلال هذا الاجتماع، تقرر إنشاء مقر للدفاع في كل منطقة من مقاطعة لفيف. وبالإضافة إلى التدريب العسكري للمتطوعين، تم تخصيص هذه المقار أيضاً لتشكيل مكان لتخزين المنتجات المهمة (الأدوية والغذاء). وبحسب بيان سادوف، يجب على منتسبي الأجهزة الحكومية تقديم أنفسهم إلى المقرات العسكرية لتشكيل ” كتائب المتطوعين الاحتياطية “. جدير بالذكر أنه بعد بدء الحرب الأوكرانية، أصبحت العلاقة بين الحكومة الأوكرانية وبيلاروسيا أكثر توتراً وغيرت وجهة نظرهم تجاه البيلاروسيين. حيث تعرضت العلاقات الوثيقة بين رئيسي روسيا وبيلاروسيا، فضلاً عن الاستخدام الروسي للمجال الجوي البيلاروسي وقواعد روسيا في هذا البلد لمهاجمة غرب أوكرانيا، لانتقادات من الأوكرانيين مؤخراً. وهم يعتقدون أن بيلاروسيا تستعد لمهاجمة المقاطعات الشمالية الغربية لأوكرانيا.

إحصائيات وزارة الدفاع الروسية عن خسائر وأضرار الجيش الأوكراني خلال الحرب في أوكرانيا (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 2 تموز \ يوليو 2022):

منذ بداية الحرب وحتى الآن تم تدمير 227 طائرة حربية، 134 مروحية، 1430 مسيرة، 353 منظومة دفاع جوي، 3886 دبابة ومدرعة أخرى، 702 راجمة، 3073 مدفعاً ميدانياً وقاذف هاون و 3954 من معدات الآليات العسكرية الخاصة.

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.