غارة جوية للعدو الصهيوني على طرطوس + صور

السبت 3 ذو الحجة 43 - 12:12
https://arabic.iswnews.com/?p=22735

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن مدنيين اثنين أصيبا بجروح نتيجة غارة لمقاتلات الكيان الصهيوني على منطقة في ضواحي بلدة الحميدية جنوب طرطوس.

ووفقاً لمصدر عسكري سوري، استهدف العدو الصهيوني يوم السبت حوالي الساعة 06:30 بإطلاقه عدّة صواريخ من الجهة الغربية لطرابلس اللبنانية، عدداً من المداجن على أطراف بلدة الحميدية جنوب طرطوس. حيث أدّى هذا الهجوم لإصابة مدنيين اثنين من بينهم امرأة كما وألحق الهجوم خسائر مادية.
بدوره، قال مدير عام مستشفى الباسل في مدينة طرطوس الدكتور اسكندر عمار إنه “وصل 3 مدنيين (رجل وامرأة وشاب) جراء العدوان الذي استهدف المداجن”.
وأكد مدير زراعة طرطوس، المهندس علي يونس، أن الاعتداء الإسرائيلي على الأراضي الزراعية في سهل عكار في مناطق الجماسة والمنطار وعرب الشاطئ، “تسبب بتضرر 8 بيوت محمية بنسبة ضرر من 50- 80% ومدجنتين ومنشأة أبقار وعدد من حقول المزارعين في المنطقة مزروعة بالذرة الصفراء وبعض الزراعات الصيفية بعد أن تم تفقد الأضرار من قبل المديرية وإحصائها”.
وكان أكد المزارعون أن الحفر بلغت ١٥ متراً ما يعني أن مكان تلك البيوت المحمية والمنشآت بات غير قابل للاستثمار، إلى جانب الأضرار بأسلاك الكهرباء في الموقع وشبكات الري على اعتبار أن مساحة التدمير بلغت مساحة بقطر مئة متر مربع وفق ما أكد المواطنون بالمنطقة. كما وأن الاعتداء تسبب أيضاً بتدمير منزل مهجور بمساحة ١٥٠ متر مربعاً.

تجدر الإشارة إلى أنه في تاريخ الـ10 من حزيران \ يونيو الماضي استهدف العدو الصهيوني أيضاً مطار دمشق الدولي من جهة الجولان المحتل. حيث تعرّضت مدارج المطار لأضرار جسيمة خلال هذا الهجوم، وتم تعليق كافة الرحلات لهذا المطار.

اقرأ المزيد:
اعتداء صاروخي إسرائيلي على جنوب دمشق
عودة مطار دمشق الدولي للعمل بعد الهجوم الإسرائيلي + صور

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-