آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 1 تموز \ يوليو 2022

الجمعة 2 ذو الحجة 43 - 12:11
https://arabic.iswnews.com/?p=22689

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

سلّم رئيس إندونيسيا رسالة زيلينسكي السرية إلى بوتين

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في لقائه مع بوتين أمس أنه سلّم رسالة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى نظيره الروسي.
كما قال بوتين في لقاء إعلامي مشترك مع الرئيس الإندونيسي:
مؤخراً أثار موضوع صادرات الحبوب الأوكرانية الكثير من الجدل. ووفقاً لإحصاءات وزارة الزراعة الأمريكية فإن حجم صادرات أوكرانيا من القمح 6 ملايين طن ووفقاً لمعطياتنا ما يقارب الـ5 ملايين طن. وإذا أخذنا في الاعتبار حجم الإنتاج العالمي 800 مليون طن فإننا سندرك أن مثل هذه الكمية لا تؤثر بشكل خطير على الأسواق العالمية بأي شكل من الأشكال. حيث إنها تُمثل 2.5% من الحجم العالمي و 0.5% من الغذاء المنتج عالمياً. ونحن لا نمنع تصدير الحبوب الأوكرانية. وقد قام المسؤولون العسكريون الأوكرانيون بوضع الألغام على طرق موانئهم ولا أحد يمنعهم من إزالة الألغام وخروج السفن المحملة بالحبوب من هناك. ونحن نضمن الأمن. وبالإضافة إلى ذلك، هناك خيارات تصدير أخرى عبر رومانيا وعلى طول البحر الأسود وبولندا وبيلاروسيا.

استهدف الجيش الروسي فجر اليوم مواقع القوات الأوكرانية بثلاثة صواريخ من طراز اسكندر في محافظة خاركيف كما و استهدف مواقع القوات الأوكرانية في مدينة ميكولايف جنوب أوكرانيا بسبعة صواريخ صباح اليوم.
ولم يتم بعد تحديد تفاصيل هذه الضربات.

بحسب تصريحات الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في اليوم الأخير من اجتماع الناتو في مدريد، فإن المساعدة العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا والتي تأتي في إطار الحزمة العسكرية الرابعة عشرة تشمل: 600 دبابة و 500 نظام مدفعي و 600 ألف قاذف هاون ومدفع و  140 ألف صاروخ مضاد للدبابات بقيمة 800 مليون دولار.

كما كشف بايدن أن الولايات المتحدة قد جمعت تحالفاً من 50 دولة للتبرع بأسلحة جديدة لأوكرانيا.

استهدف الجيش الروسي صباح اليوم بعدّة صواريخ كروز نقاطاً في منطقة سرهيفيكا جنوب مدينة أوديسا. ووفقاً لمصادر أوكرانية، فقد أدى هذا الهجوم لمقتل ما لا يقل عن 20 شخصاً وإصابة 38 آخرون.

موقع منطقة سرهيفيكا عبر الخريطة أنلاين

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.