التطورات اليمنية، 30 حزيران \ يونيو 2022

الجمعة 2 ذو الحجة 43 - 11:32
https://arabic.iswnews.com/?p=22682

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الاشتباكات والتوترات تصاعدت في عدن وشبوة بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والمسلحين التابعين للحكومة اليمنية المستقيلة.

1- عدن:
– قتل أربعة أشخاص وأصيب 10 آخرون نتيجة انفجار عبوة على طريق عبور سيارة “صالح السيد” (قائد مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج) في منطقة خورمكسر. حيث نجا صالح السيد من هذا الانفجار.
– اشتبك مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي مع قوات شرطة مخفر الشرطة في منطقة دار سعد بمدينة عدن.

2- الحديدة:
– وصلت الباخرة “برنسيس حليمة” والتي تحمل البنزين، إلى ميناء الحديدة بعد 13 يوماً من احتجازها من قبل التحالف السعودي.
– خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 76 مرة في هذه المحافظة خلال الساعات الـ48 الماضية.

3- حضرموت:
التقى ستيفن فاجن سفير الولايات المتحدة مع المسؤولين المحليين للحكومة اليمنية المستقيلة وذلك خلال زيارته لمحافظة حضرموت.

4- شبوة:
– اشتبكت قوات دفاع شبوة (التابعة لـ”عوض بن الوزير العولقي” محافظ شبوة) مع مسلحي القبائل الموالين للسعوديين في مدينة عتق. حيث قتل وجرح عدد من الأشخاص من بينهم صومالي خلال هذا الاشتباك.
– وفقاً لمعلومات وزارة النفط في حكومة الإنقاذ اليمنية، وصلت الباخرة إيزابيلا (ISABELLA) التي ترفع علم مالطا وتعود ملكيتها للإمارات، إلى سواحل ميناء النشيمة في محافظة شبوة وذلك من أجل تحميل النفط من المناطق اليمنية المحتلة. حيث أن هذه الباخرة قادرة علم حمل مئة ألف من النفط الخام (مليون برميل نفط تقريباً) أي ما تعادل قيمته 114 مليون دولار.

5- أعلنت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية عن استعداد بلادها لتصدير الحبوب إلى الدول المحتاجة ومن ضمنها اليمن. حيث سيكون التصدير من خلال القنوات الثنائية أو من خلال برنامج الغذاء العالمي. ويأتي إعلان روسيا عن استعدادها بينما كان يتم تأمين القمح الذي تحتاجه اليمن مسبقاً عبر أوكرانيا، وتتفاوض الحكومة المستقيلة مع الهند لاستبداله.

6- ملخص لتصريحات “السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي” المهمة زعيم حركة أنصار الله والثورة اليمنية خلال لقائه مع أهالي وشيوخ قبائل محافظة حجة:
“السياسات الأمريكية والتي يقف وراءها اللوبي اليهودي، تخلق أزمات كبيرة في مختلف دول العالم كما وتنتشر في العالم الإسلامي أيضاً. وستفتح أمريكا أبواباً جديدة للصراعات والأزمات مع روسيا والصين. الحرب في أوكرانيا هي نتاج السياسات الأمريكية في خلق الحروب والصراعات بين المجتمع البشري.
ومن المتوقع أن يكرر الأعداء السعوديون والأمريكيون جهودهم وعلينا تعزيز الجبهات وزيادة القوة العسكرية. ولقد وصلنا بحمد الله إلى مستوى متقدم في القوة العسكرية والذي تفتقر إليه كثير من الدول العربية.
لقد طورنا صواريخ بالستية بعيدة المدى يمكنها أن تصل إلى أي موقع لدول التحالف على مستوى دول الجوار. وإنتاج الصواريخ المختلفة ينمو ويتطور باستمرار، ويصبح أكثر دقة، وأكثر تدميراً، وأكثر فتكاً، وأكثر تقدماً. حيث لم يستطع الأعداء مواجهة صواريخنا على الرغم من الأنظمة الأمريكية المتطورة والباهظة.”

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.