آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 30 حزيران \ يونيو 2022

الخميس 1 ذو الحجة 43 - 10:21
https://arabic.iswnews.com/?p=22635

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

راقب الجيش الأوكراني، تحركات الجيش الروسي عن طريق طائرة مسيرة، وبعد المراقبة الدقيقة، قصفت مدفعية الجيش الأوكراني مكان تموضع القوات الروسية على الحد الفاصل بين بروديانكا-دمينتيفكا بمقاطعة خاركيف.
ونظراً لإصابة نيران المدفعية الأوكرانية لأهدافها بدقّة، فمن غير المستبعد سقوط خسائر في صفوف القوات الروسية إن كانوا متواجدين في هذا المكان.

مشاهدة الموقع عبر الخريطة أنلاين

تعتزم جمهورية التشيك التبرع بمسيرتي استطلاع من طراز “BIVOJ” إلى أوكرانيا. وقبل مدة، تلقت القوات الأوكرانية التدريب اللازم لاستخدام هذه الطائرة المسيرة.
حيث يبلغ قطر التشغيل لهذه المسيرة 55 كيلو متراً مع استمرارية في التحليق لمدة 6 ساعات. ويبلغ وزنها 25 كيلو غراماً وطول أجنحتها 3.3 متر.

بايدن: أرادت روسيا من أوروبا أن تصبح “فنلندية” ولكنها فازت بأوروبا “حلف شمال أطلسية”

وفقاً لتصريحات الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في قمة الناتو بمدريد، سترسل الولايات المتحدة قوات جديدة إلى ألمانيا وإيطاليا لمواجهة التهديدات الروسية المستقبلية. وبعد هذا القرار، سترسل الولايات المتحدة 625 جندياً إلى قاعدة رامشتين الجوية (أكبر قاعدة أمريكية في ألمانيا) وعدد غير محدد إلى إيطاليا. كما وسيتم تعزيز عدد القوات الأمريكية في رومانيا ودول البلطيق بإرسال 5 آلاف جندي إلى رومانيا. كما وسيتغير تموضع القوات الأمريكية في بولندا من التناوب إلى التموضع الدائم لأول مرة. كما وذكرت بعض وسائل الإعلام الغربية أنه خلال الأيام المقبلة سيتمركز سربان جديدان من مقاتلات F-35 الأمريكية في بريطانيا، وستتم زيادة عدد المدمرات الأمريكية في إسبانيا من 4 إلى 6 مدمرات.

جدير بالذكر أنه بعد حرب أوكرانيا، أرسلت الولايات المتحدة 20 ألف جندي جديد إلى الدول الأوروبية، ليرتفع عدد قواتها في أوروبا إلى 100 ألف جندي.

خلاف في وجهات النظر ضمن القوات الأوكرانية على استخدام المسيرات؛ هذه ليست أفغانستان!

اختلف بعض العسكريين ومشغلي المسيرات في الجيش الأوكراني مع القادة العسكريين الأوكرانيين حول استخدام المسيرات من طراز (MQ-1C Gray Eagle) وذلك لأن مشغلي المسيرات الأوكرانيين يعتقدون أنه يمكن إسقاط هذه المسيرات بسهولة بواسطة الدفاعات الجوية الروسية حيث أن استخدام مثل هذه المسيرات باهظة الثمن أمر خطير للغاية في أوكرانيا بسبب الدفاعات الجوية التي يمتلكها العدو. ويقول الأوكرانيون إن هذه ليست أفغانستان حيث يمكن استخدام هذه المسيرات بسهولة.
حيث يشعر المسؤولون الأمريكيون والأوكرانيون بقلق خاص بشأن إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية المتطورة مسيرات (MQ-1C Gray Eagle). وقد تم تجهيز هذه المسيراة بصواريخ هيلفاير (Hellfire) ويمكنها استهداف أهداف العدو في دائرة نصف قطرها خمسة أميال.

إن مدى صواريخ (Hellfire) أقصر بكثير من مدى مسير سويتش بليد الانتحارية المتطورة التي قدمتها الولايات المتحدة للجيش الأوكراني. ولهذا السبب، يفضل الجيش الأوكراني استخدام مسيرات سويتش بليد لمهاجمة الجيش الروسي. حيث يعتقد مشغلو المسيرات في الجيش الأوكراني أنه يمكن استخدام المسيرات التي تبرعت بها الولايات المتحدة في ظروف محدودة، وأن استمرار استخدام المسيرات التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار وإشراكها في القتال المباشر ليست فكرة جيدة.
وفي خضم ذلك، تراجع الجيش الأوكراني عن استخدام مسيرات بيرقدار، ويستخدمها فقط في حالات خاصة. وفي هذا الصدد، قال أحد العسكريين الأوكرانيين، في إشارة إلى الوجود المتزايد لأنظمة الدفاع الجوي الروسية في أجزاء مختلفة من أوكرانيا، إن هذه المسيرة كانت فعالة في إيقاف القوافل المدرعة الروسية حول كييف في بداية الحرب، ولكنها الآن غير فعالة للغاية حيث حصر الجيش الأوكراني استخدام مسيرات بيرقدار على “مهام الخاصة”.

اقرأ المزيد: الخسارة التركية من الحرب الروسية الأوكرانية!

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.