التطورات الفلسطينية، 29 حزيران \ يونيو 2022

الأربعاء 30 ذو القعدة 43 - 23:38
https://arabic.iswnews.com/?p=22600

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نشرت مقطع فيديو قصير لـ”هشام السيد” أحد الجنود الصهاينة الأسرى في غزة والذي لم يكن في وضع صحي جيد ويتنفس بمساعدة كبسولات الأكسجين.

  • 27 حزيران، أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أن الوضع الصحي لأحد الأسرى الصهاينة في غزة سيء جداً. وبعد إعلان أبو عبيدة، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الوزراء الإسرائيليين إلى عدم الرد على تصريح المتحدث باسم كتائب القسام بشأن تدهور حالة أحد الجنود الإسرائيليين الأسرى.
  • 28 حزيران، نشرت كتائب القسام مقطع فيديو قصير لـ”هشام السيد” أحد الجنود الإسرائيليين الأسرى في غزة والذي لم يكن في وضع صحي جيد ويتنفس بمساعدة كبسولات الأكسجين.
  • قال وزير المالية الاسرائيلى أفيغادور ليبرمان ل\خلال لقاء مع القناة 13 الاسرائيلية أن المهم الان هو التزام الهدوء وأنه لا يمكن الاعتماد أو الوثوق بالمعلومات التى نشرتها حماس حول الأسير الإسرائيلي.
  • في أعقاب العمليات الأمنية للمخابرات وقوى الأمن الداخلي في الكيان الصهيوني بالضفة الغربية، اعتُقل 13 فلسطينياً بتهمة حمل وحيازة أسلحة ومحاولة تنفيذ عمليات ضد إسرائيل.
  • 28 حزيران، تواجد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في مقر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) وجهاز المخابرات والأمن الداخلي (الشاباك) لتقييم الوضع الأمني ​​في فلسطين المحتلة.
  • 29 حزيران، ذكرت صحيفة معاريف أنه من المحتمل حل كنيست الكيان الصهيوني رسمياً بحلول منتصف الليلة.
  • زعمت بعض المصادر أن حماس أعلنت للوسطاء أنها مستعدة لتوقيع اتفاق بشأن تبادل الأسرى. ويقال إن حماس تخطط للإفراج عن الأسير الإسرائيلي “هشام السيد” مقابل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المرضى من السجون الإسرائيلية.
  • 29 حزيران، أصيب المواطن الفلسطيني “محمد ماهر مرعي”، 25 عاماً، برصاص جنود الاحتلال في صدره خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لشرق مدينة جنين، حيث استشهد بعد نقله إلى المستشفى متأثراً بجراحه والنزيف الحاد.
  • حكم بالإعدام على فلسطيني يُدعى “نضال.س” من سكان بيت يونس لصلته بأجهزة التجسس الصهيونية والتجسس على القوات والأنفاق ومواقع صواريخ المقاومة ونقل هذه المعلومات إلى إسرائيل.
  • في مساء يوم الـ28 من حزيران \ يونيو، أصاب شاب فلسطيني بسلاح أبيض، شرطي صهيوني في الأحياء القديمة من القدس المحتلة وفر من مكان العملية. وعقب هذا الحادث،  وبعد هذه الحادثة، تمركز عدد كبير من قوات شرطة الاحتلال في الأحياء القديمة من القدس المحتلة وبدأت عملية البحث عن هذا الشاب الفلسطيني وبعد دقائق تمكّنت قوات الكيان الصهيوني من اعتقاله في الأحياء القديمة من القدس المحتلة.

    اقرأ المزيد: عملية في القدس المحتلة؛ إصابة شرطي صهيوني
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-