آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 29 حزيران \ يونيو 2022

الأربعاء 30 ذو القعدة 43 - 18:43
https://arabic.iswnews.com/?p=22579

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أسقط الجيش الروسي طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك غربي روسيا. وأعلنت وسائل إعلام روسية أن الطائرة المسيرة هي من طراز Tu-141 وذلك نظراً لحجم الانفجار الكبير.

مقطع فيدو آخر للحظة إصابة أحد الصواريخ الروسية Kh-22 لأطراف مصنع آلات الطرق أو المركز التجاري في مدينة كرمنشوك بمقاطعة بولتافا.

صور أخرى لحطام المسيرة Tu-141 التابعة للجيش الأوكراني والتي أسقطتها منظومات الدفاع الجوي الروسية.

استهدف الجيش الروسي منتصف ليلة أمس وفجر اليوم مواقع القوات الأوكرانية في مدينة ميكولايف بثمانية صواريخ كروز ومواقع أخرى في مدينة دنيبروبتروفسك بصاروخين. حيث أصاب أحد الصواريخ الروسية استاد ميكولايف، وأصاب صاروخ آخر المناطق السكنية مما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

استخدم الجيش الأوكراني أمس البارحة مسيرات لتحديد موقع مستودع لمعدات الجيش الروسي على أطراف غراكوف بمقاطعة خاركيف واستهدفه بنيران المدفعية بشكل دقيق. ولم تُنشر تفاصيل حول معدل الخسائر والأضرار في صفوف الجيش الروسي الناجمة عن هذا الهجوم.

مشاهدة موقع مستودع معدات الجيش الروسي عبر الخريطة أنلاين

استهدفت المدفعية الأوكرانية مستودع ذخيرة للجيش الروسي في منطقة فيسلي في مقاطعة خاركيف. حيث وقع انفجار كبير بعد هذا الهجوم وتصاعد دخان كثيف من المنطقة.

مشاهدة موقع الانفجار عبر الخريطة أنلاين

تقوم القوات الروسية بعملية عسكرية في منطقة ليسيتشانسك على ثلاثة محاور. وأحد هذه المحاور باتجاه مصفاة النفط، والمحور الآخر باتجاه الشمال وبلدة مالوريازانتسيف والمحور الآخر المهم باتجاه مصنع الزجاج.

حيث أن التقدم نحو مصنع الزجاج مهم، وقد أحرز الجيش الروسي تقدماً في هذه المنطقة. وعلى الرغم من التقارير الأولية، فإن الوضع في مصنع الجيلاتين غير واضح ووفقاً للتقارير الميدانية ماتزال الاشتباكات مستمرة في هذه المنطقة.

مشاهدة الخريطة أنلاين

صور الأضرار الجسيمة للهجوم الصاروخي الذي تم تنفيذه قبل يوم أمس من قبل الجيش الروسي على مصنع مشغدرف برافيد للآلات في مدينة خاركيف.
حيث كان هذا المصنع واحد من أقدم المناطق الصناعية في خاركيف وأحد أكبر مصانع إنتاج الأسطوانات الهيدروليكية والمكبسية والتلسكوبية للآلات الثقيلة في أوروبا.

مشاهدة موقع المصنع عبر الخريطة أنلاين

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.