استشهاد أحد عناصر حرس الحدود الإيراني على حدود سيستان وبلوشستان

الأربعاء 30 ذو القعدة 43 - 17:56
https://arabic.iswnews.com/?p=22566

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن أحد عناصر حرس الحدود الإيراني ويدعى “محمد صياد” استشهد خلال هجوم لمسلحين مجهولين على مواقع حرس الحدود الإيرانية في مدينة هيرمند شمال محافظة سيستان وبلوشستان.

نتيجة لهجوم شنه مسلحون مجهولون على نقاط حدودية إيرانية في مدينة هيرمند الواقعة شمال محافظة سيستان وبلوشستان، استشهد الملازم أول “محمد صياد” أحد عناصر نقطة تفتيش حدودية تابعة لقوات الشرطة الإيرانية.

وحتى اللحظة لم يتم بعد تحديد التفاصيل الكاملة لهذا الاشتباك، حيث ألقت بعض المصادر المحلية اللوم في مهاجمة حرس الحدود الإيراني على مسلحي طالبان والبعض الآخر على مسلحين خارجين عن القانون.
وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في بيان تعزية باستشهاد الشهيد صياد: “أبعاد الحادث المأساوي في منطقة ميلك الحدودية، والذي أدى إلى استشهاد أحد عناصر حرس الحدود الإيراني، يتم التحقيق فيها من قبل المؤسسات المسؤولة، وستعلن النتيجة بعد إتمام التحقيق الشامل”.
ووفقاً له، فقد عقد اجتماع حدودي مشترك بين مسؤولي الحدود الإيرانيين وطالبان لتوضيح أبعاد هذه القضية وطُلب من مسؤولي طالبان اتخاذ إجراءات جادة لتوضيح أبعاد القضية ومعاقبة مرتكبيها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

اقرأ المزيد:
ما هي أبعاد مشروع الرهاب الأفغاني ومعاداة إيران؟
الاشتباك الحدودي الثاني بين إيران وطالبان في محافظة سيستان وبلوشستان + فيديو
طالبان توافق على تأمين حقوق إيران المائية من نهر هيرمند

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.