آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 28 حزيران \ يونيو 2022

الثلاثاء 29 ذو القعدة 43 - 13:36
https://arabic.iswnews.com/?p=22528

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

هدد زيلينسكي ترانسنيستريا (جمهورية بريدنيستروفيا المولدافية) بهجوم عسكري

في اجتماع مشترك مع رئيسة مولدوفا “مايا ساندو”، هدد الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” جمهورية ترانسنيستريا المتمتعة بالحكم الذاتي في شرق مولدوفا. حيث وصف زيلينسكي أي هجوم على أوكرانيا من قبل ترانسنيستريا بأنه خطأ عالمي وقال:
“نتلقى إشارات معينة بأنهم غير راضين. ولكن على الناس في ترانسنيستريا أن يعلموا: إنهم لن يوجهوا ضربة لنا، بل ستكون صفعة، وسنرد عليهم بضربة. ويجب عمل كل شيء لمنع عدم الاستقرار في المنطقة.
كما ويجب على أوكرانيا ومولدوفا بذل كل ما في وسعهما لمنع العدوان الروسي من تهديد أوكرانيا أو مولدوفا أو أي دولة أخرى في أوروبا.”
وتحدثت مايا ساندو أيضاً عن مساعدة لاجئي الحرب الأوكرانيين ووعدت زيلينسكي بتعزيز طرق عبور مولدوفا إلى أوكرانيا.

استهدف الجيش الروسي ليلة أمس مواقع القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركيف بستة صواريخ وفي مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك بصاروخين. وأكّدت مصادر محلية أن أربعة صواريخ ضربت مدينة ميكولايف جنوب أوكرانيا.

استهدفت قوات اللواء 95 بالجيش الأوكراني مستخدمة صاروخ مارتلت (martlet)، مروحية روسية من طراز Ka-52 في مقاطعة خاركيف. وهذا هو أول فيديو يوثّق استخدام صاروخ مارتلت ضد مروحيات Ka-52 الروسية بواسطة القوات الأوكرانية خلال الحرب.
حيث نُشر قبل فترة فيديو لاستخدام صاروخ مارتلت بواسطة القوات الأوكرانية لإسقاط مسيرة أورلان-10 الروسية.

وقد تم تصميم صاروخ مارتلت بواسطة Thales Air Defense ويمكن إطلاقه من مجموعة متنوعة من المنصات البحرية والجوية والبرية ضد مجموعة واسعة من الأهداف. ويبلغ مدى صواريخ مارتلت مدىً يصل لحوالي الثمانية كيلومترات وتصل سرعتها إلى 1.5 ماخ بعد إطلاقها.

اقرأ المزيد: المضاد الجوي صاروخ مارتلت بيد القوات الأوكرانية

استهدف الجیش الروسي مساء أمس 27 حزيران \ يونيو بضربة صاروخية، مركزاً تجارياً في مدينة كريمنشوك بمقاطعة بولتافا.
ووفقاً لمسؤولين أوكرانيين، فقد وصلت حصيلة القتلى حتى الآن إلى 20 قتيلاً والجرحى إلى 59 شخصاً وهنالك 36 مفقود. وما يزال رجال الإطفاء الأوكرانيون يخمدون النيران المتبقية وذلك لأن حجم النيران الناتجة عن الضربة كان كبيراً. كما وأنه لم تتم التعرّف على جثث القتلى وذلك لأن معظم الجثث التي عثر عليها في موقع الانفجار كانت محترقة بشكل كبير وماتزال الجهود مستمرة للعثور على المفقودين.
وبحسب ادعاءات وسائل الإعلام الأوكرانية، استخدم الجيش الروسي في هذا الهجوم ثلاثة صواريخ كروز من طراز kh-22.

وبعد هذا الهجوم، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أكثر من ألف شخص كانوا داخل المركز التجاري وقت الضربة الصاروخية الروسية على كريمنشوك، حيث غادر الكثير منهم في الوقت المناسب، بفضل صفارات الإنذار الجوية قبل سقوط الصواريخ.

مكان الانفجار عبر الخريطة أنلاين

زعمت وزارة الدفاع الروسية أن الصواريخ الروسية أصابت هدفاً في مدينة كريمنشوك حيث تم تخزين الأسلحة والذخائر التي أرسلتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية. كما والتقطت كاميرات المراقبة في مدينة الملاهي المجاورة لهذا المصنع (المثلث الأصفر) صوراً لحظة إصابة الصواريخ الروسية لمصنع آلات الطرق حول المركز التجاري. (الفيديو) في المجمل يبدو أن أحد الصواريخ الروسية أصابع مصنع الآلات (المربع الأزرق) وصاروخ آخر أصابع المركز التجاري المذكور (المربع الأحمر).

آخر الأخبار من جبهة شمال دونيتسك:

على المحور الشمالي لسلافيانسك ماتزال الاشتباكات مستمرة بين القوات الروسية والأوكرانية في مناطق دولينا وكراسنوبيليا ومازانيفكا. مشاهدة الخريطة أنلاين

على المحور الشرقي لباخموت ماتزال الاشتباكت مستمرة أيضاً بين القوات الأوكرانية والروسية في منطقة كلينوف ولم تحدث تغييرات في خطوط هذا المحور خلال الأسبوع الماضي. والأخبار المتداولة حول سيطرة الروس عليها ومن ثم استعادة الأوكرانيين للسيطرة عليها هي أخبار غير صحيحة. مشاهدة الخريطة أنلاين

على محور ليسيتشانسك فإن آخر الأوضاع حول مصفاة ليسيتشانسك أيضاً مطابقة للخريطة. حيث أن هذه المصفاة هي عقبة رئيسية أمام القوات الروسية، والأوكرانيون يستخدمونها لمنع تكوين حصار آخر لليسيتشانسك. وكما يتضح من الفيديو الذي بثته وسائل الإعلام الروسية لليسيتشانسك، مايزال القصف المدفعي الروسي على جميع الجبهات في المنطقة، وخاصة مصفاة ليسيتشانسك مستمراً. مشاهدة الخريطة أنلاين

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.