آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 27 حزيران \ يونيو 2022

الإثنين 28 ذو القعدة 43 - 13:05
https://arabic.iswnews.com/?p=22463

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أصابت قوات اللواء 36 في الجيش الأوكراني ناقلة جند (BTR) روسية في مقاطعة ميكولايف، مستخدمة صاروخ Stugna-P الأوكراني المضاد للدروع. حيث تعتمد آلية توجيه صاروخ Stugna-P المضاد للدروع على شعاع الليزر ويمكنه الاشتباك مع أهداف يصل مداها حتى 5000 متر. وبالبطع هذا المدى محدود في الليل ويصل لحوالي 3000 متر. وفي آلية تثبيت شعاع الليزر، تقوم المنظومة بداية بتوجيه شعاع ليزر ضيق أو الليزر باتجاه الهدف ومن ثم يتم إطلاق الصاروخ.

اقرأ المزيد: المعرفة العسكرية صاروخ Stugna-P المضاد للدروع

أطلق الجيش الروسي فجر اليوم، عدّة صواريخ على مواقع عسكرية أوكرانية على أطراف مدينة أوديسا بجنوب غرب أوكرانيا. وقيل أنه تم استهداف مستودع ذخيرة للجيش الأوكراني على الأطراف الغربية من مدينة أوديسا.
ولم تقدم المصادر الرسمية معلومات عن الخسائر الناجمة عن هذا الهجوم، ولكن مصادر محلية زعمت أن ستة مدنيين بينهم طفل أصيبوا في هذا الهجوم.

دمرت القوات الأوكرانية دبابة روسية على المحور الجنوبي من أندريفيكا وذلك من خلال توجيه نيران المدفعية بالمسيرات وباستخدام مدافع هاوتزر M777 التي تبرعت بها أمريكا.

مشاهدة مكان تمركز الدبابة الروسية عبر الخريطة أنلاين

دمّر الجيش الروسي جسراً بالقرب من مصفاة النفط في ليسيتشانسك في سلسلة من الهجمات المستهدفة بهدف زيادة الضغط وتعطيل عملية الدعم للقوات الأوكرانية في مدينة ليسيتشانسك.

مشاهدة موقع الجسر عبر الخريطة أنلاين

استهدفت مدفعية الجيش الأوكراني موجّهةً بالمسيرات، مكان تموضع القوات الروسية على أطراف فسلي. ولم تُنشر تفاصيل حول الخسائر والأضرار في صفوف الجيش الروسي الناجمة عن هذا الهجوم.

مشاهدة مكان تموضع القوات الروسية عبر الخريطة أنلاين

استهدف الجيش الروسي مواقع الجيش الأوكراني في مصنع الجيلاتين جنوب مدينة ليسيتشانسك بقصف مدفعي. ولم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل عن خسائر الجيش الأوكراني في هذا الهجوم.
حيث لا يبعد مصنع الجيلاتين عن خط المواجهة ومكان تموضع القوات الروسية على محور بيدليسن، ويعتبر معقلاً استراتيجياً للجيش الأوكراني، ويسعى الجيش الأوكراني للحفاظ عليه ومقاومة التقدم العسكري الروسي.

مشاهدة موقع مصنع الجيلاتين عبر الخريطة أنلاين

سيطرت القوات الروسية على مصنع الجيلاتين جنوب ليسيتشانسك. وتدور حالياً اشتباكات بين القوات الروسية والقوات الأوكرانية في منطقة فاوتشوفياريفكا وشمال بيلاغورا.

مشاهدة الخريطة أنلاين

استهدف الجيش الأوكراني مُستخدماً صاروخ توشكا-يو (Tuchka-u)، مستودع ذخيرة لقوات لوهانسك على أطراف منطقة زيموهيريا غربي لوهانسك.
حيث وقع انفجار كبير بعد هذا الهجوم وتصاعد دخان كثيف من المنطقة. وحتى اللحظة لم تُنشر أنباء حول معدل الخسائر والأضرار الناجمة عن هذا الهجوم.

موقع منطقة زيموهيريا عبر الخريطة أنلاين

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.