ثلاثة هجمات صاروخية على حقل كورمور الغازي خلال 72 ساعة!

الأحد 27 ذو القعدة 43 - 23:02
https://arabic.iswnews.com/?p=22424

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن مجهولين استهدفوا بالصواريخ حقل كورمور الغازي في منطقة جمجمال والذي تديره شركة دانة غاز الإماراتية، ثلاث مرات.

في تواريخ الـ22 والـ24 والـ25 من حزيران \ يونيو، تم استهداف حقل كورمور الغازي في منطقة “جمجمال” ثلاثة مرات بالصواريخ خلال 72 ساعة. حيث لم تتسبب هذه الهجمات في أضرار جسيمة.
وفي هذا الصدد، أكدت مديرية مكافحة الإرهاب في السليمانية نبأ الهجوم الصاروخي على كورمور وأعلنت أن حقل الغاز هذا، استُهدف بستة صواريخ.

حيث تسببت الهجمات الصاروخية في حضور قباد طالباني، نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، إلى حقل كورمور الغازي. وقال خلال زيارته لحقل الغاز هذا، إننا نسعى للحفاظ على حياة عمال هذا الحقل ونتعاون مع الحكومة الفيدرالية العراقية لمنع تكرار الهجمات الصاروخية على منشآت إقليم كوردستان.

وحتى الآن لم تتبنى أي جماعة مسؤولية هذه الهجمات، ولكن بعض المصادر زعمت وبدون نشر دليل أو وثيقة أن مجموعات المقاومة العراقية هي المسؤولية عن الهجمات الصاروخية.
وقال “جعفر الحسيني” المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق إن مجموعات مقرها طوز خورماتو وتتعاون مع المخابرات التركية تقف وراء هذه الهجمات. وطلب من منظمة الحشد الشعبي تقديم مرتكبي هذه الاعتداءات إلى القضاء العراقي.
كما وصفت لجنة تنسيق المقاومة العراقية الهجوم على بعض الشركات في السليمانية بأنه عمل تخريبي من قبل جهات خارجية معادية للأمة العراقية.

ومع ذلك، يبدو أن تورط مجموعات المقاومة العراقية في هذه الهجمات أمر مستبعد، وبمرور الوقت سيتضح أي جماعة أو دولة ستعزز مصالحها بهذه الهجمات.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.