آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 26 حزيران \ يونيو 2022

الأحد 27 ذو القعدة 43 - 12:55
https://arabic.iswnews.com/?p=22383

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

استهدف الجيش الروسي مواقع القوات الأوكرانية في العاصمة الأوكرانية، كييف، بعدّة صواريخ كروز.
حيث وقع ما لايقل عن أربعة انفجارات في أجزاء مختلفة من كييف بما في ذلك منطقة شيفتشينكوفسكي.

استهدف الجيش الأوكراني بالصواريخ، مكان تجمّع وتموضع قوات الجيش الروسي في مدرسة على جبهة إيزيوم. وبحسب مقطع الفيديو الذي نُشر من مكان الحادث، فقد دُمّرت عدّة سيارات أو لحقت بها أضرار جسيمة نتيجة هذا الهجوم.
وقد زعم الروس أن هذه المدرسة كانت مركزاً طبياً وقد قتل اثنان وجرح عدد آخر خلال هذا الهجوم. ويقال إن الجيش الأوكراني نفذ الهجوم باستخدام قاذفة صواريخ ” M142 Himars” والتي تبرعت بها الولايات المتحدة. وفي حال كان هذا الأمر صحيحاً، فهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها الجيش الأوكراني المواقع العسكرية الروسية بقاذفة الصواريخ هذه.

تجدر الإشارة إلى أنه في 23 حزيران \ يونيو، أعلن وزير الدفاع الأوكراني “أوليكسي روزينكوف” عن نقل قاذفات صواريخ ” M142 Himars” التي تبرعت بها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا وشكر وزير الدفاع الأمريكي على المساعدة العسكرية.

مشاهدة مكان الحادث عبر الخريطة أنلاين

وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الأوكرانية، استخدمت روسيا 14 صاروخاً من طراز كروز في الهجوم الصاروخي الذي استهدف كييف صباح اليوم. ومن بين الانفجارات الأربعة التي وقعت في أجزاء مختلفة من كييف، أصاب صاروخ مبنى سكني في منطقة لوكيانوفكا، وأسقط الدفاع الجوي الأوكراني صاروخاً، وسقط صاروخ آخر في إحدى القرى حول كييف.
ولكن الهدف الأهم لهذا الهجوم كان مصنع أرتيم في منطقة شيفتشينكوفسكي غربي المدينة، حيث وصفت مصادر أوكرانية بالخطأ الصور الخاصة به بأنها لمنطقة سكنية.

موقع مصنع أرتيم عبر الخريطة أنلاين

أطلقت مروحية روسية من طراز Ka-52 صاروخ “izdeliye 305 lmur” مستهدفةً مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية في مدينة ليسيتشانسك. وهذا هو أول فيديو يوثّق استخدام صاروخ “izdeliye 305 lmur” من قبل الجيش الروسي خلال الحرب في أوكرانيا.

وقد صصمت صواريخ “izdeliye 305 lmur” وصُنّعت لتستخدمها المروحيات من طراز كا-52 و ميل-28. وفي وقت سابق في عام 2020 أُعلن أنه في عام 2022 سيتم تسليح المروحيات الروسية Ka-52M و Mi-28NM بصاروخ “izdeliye 305 lmur”.

حيث يزن هذا الصاروخ 105 كيلو غرام، وطوله 1045 ميلي متر، وقطر هيكله 200 ميلي متر ويحتوي على نظام توجيه مركب. ويصل مدى الرماية المتحكم به من الإصدارات الخاصة بالتصدير من صاروخ “izdeliye 305 lmur”، إلى 14.5 كيلو متر، والنماذج الداخلية تصل حتى 100 كيلو متر وارتفاعها من 100 وحتى 600 متر.

مشاهدة الموقع الدقيق لمستودع الذخيرة الخاص بالجيش الأوكراني عبر الخريطة أنلاين

في جولة جديدة من الضربات الصاروخية على أوكرانيا، أطلق الجيش الروسي عدّة صواريخ كروز على مواقع في مدينة تشيركاسي ظهر اليوم. حيث أنه خلال اليومين الماضيين، استهدف الجيش الروسي مقاطعات كييف وميكولييف وسومي وريفنا وجيتومير ولفيف وتشيركاسي وخاركيف بأكثر من 100 صاروخ كروز وصواريخ بالستية. ويمكن اعتبار هذه الهجمات واحدة من أكبر عمليات الصواريخ الروسية خلال حرب أوكرانيا.

إحصائيات وسائل الإعلام الأوكرانية حول خسائر الجيش الروسي خلال الحرب في أوكرانيا (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 26 حزيران \ يونيو 2022):

قتل وجرح أكثر من 34850 من العاملين في الجيش الروسي.
تم تدمير 1532 دبابة ، 3659 آلية عسكرية، 764 قطعة مدفعية، 243 راجمة، 99 منظومة دفاع جوي، 217 طائرة حربية، 184 مروحية، 2564 آلية عسكرية ثقيلة وصهريج وقود، 14 زورقاً سريعاً وسفينة حربية و 630 مسيرة.

إحصائيات وزارة الدفاع الروسية عن خسائر الجيش الأوكراني خلال الحرب في أوكرانيا (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 26 حزيران \ يونيو 2022):

منذ بداية الحرب في أوكرانيا وحتى الآن تم تدمير 215 طائرة حربية، 132 مروحية، 1363 مسيرة، 350 منظومة دفاع جوي، 3809 دبابة ومدرعة أخرى، 682 راجمة، 3012 مدفعاً ميدانياً وقاذف هاون، و 3864 من معدات الآليات العسكرية الخاصة.

استهدفت مدفعية الجيش الروسي وبتوجيه من المسيرات، مكان تموضع معدات الجيش الأوكراني على أطراف فاوتشوياريفكا. ولم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل حول خسائر الجيش الأوكراني في هذا الهجوم.
ويبدو أنه تم تنفيذ هذا الهجوم باستخدام ذخائر كراسنوبول الموجّهة.

مشاهدة مكان تموضع القوات الأوكرانية عبر الخريطة أنلاين

فيديو لحظة إصابة صاروخ كروز روسي لجسر للسكك الحديدة في مدينة تشركاسي وسط أوكرانيا. حيث هدفت روسيا من هذه الهجمات منع نقل الأسلحة التي ترسلها الدول الأوروبية وأمريكا إلى الجبهات شرقي أوكرانيا.

وفقاً لمصادر محلية، استهدف الجيش الروسي قبل ساعة مواقع القوات الأوكرانية في مدينة خاركيف بستة صواريخ من طراز اسكندر. وحتى اللحظة لم يتم الإفصاح عن تفاصيل حول الخسائر والأضرار في صفوف الجيش الأوكراني الناجمة عن هذا الهجوم.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.