آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 25 حزيران \ يونيو 2022

السبت 26 ذو القعدة 43 - 13:52
https://arabic.iswnews.com/?p=22325

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

استهدف الجيش الروسي في منتصف الليل وفجر اليوم في هجوم عنيف بما لايقل عن 40 صاروخاً، مواقع القوات الأوكرانية في مقاطعات كييف، خاركيف، ميكولايف، دنيبروبتروفسك، جيتومير ولفيف.
وقدّرت مصادر أوكرانية محلية عدد الصواريخ التي تم رصدها في ميكولايف بسبعة صواريخ وفي دنيبروبتروفسك بـ24 صاروخاً. وسيتم تحديد تفاصيل الأهداف والخسائر والأضرار الناجمة عن هذه الهجمات خلال الساعات المقبلة.

استهدفت قوات اللواء 56 في الجيش الأوكراني، مستودعين للمعدات اللوجستية للجيش الروسي في منطقة نوفودونتسك من خلال قصف مدفعي موجّه بطائرة مسيرة، ولم تُنشر أخبار عن تفاصيل خسائر الجيش الروسي في هذا الهجوم.

مشاهدة مكان المستودعات الروسية عبر الخريطة أنلاين

استهدف الجيش الأوكراني، مستودع ذخيرة للجيش الروسي في منطقة سفاتوفي شمال غرب لوهانسك، بصاروخ توشكا يو(Tuchka-u).

موقع منطقة سفاتوفي عبر الخريطة أنلاين

وزارة الدفاع الأوكرانية: الهجمات الصاروخية الروسية اليوم تم تنفيذها من أجواء بيلاروسيا!

بحسب جهاز المخابرات التابع لوزارة الدفاع الأوكرانية، تم تنفيذ الهجمات الصاروخية منتصف الليل وفجر اليوم بستة قاذفات قنابل من طراز Tu-22M3. وعبر الأجواء البيلاروسية، حيث أطلقت الطائرات 12 صاروخ كروز على أهداف في مقاطعات كييف وتشرنيهيف وسومي. وكانت هذه أول غارة جوية على أوكرانيا تتم بشكل مباشر من الأراضي البيلاروسية. كما ويعتقد جهاز المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية أن الهجوم كان محاولة من قبل روسيا لجر بيلاروسيا إلى حربها ضد أوكرانيا.

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو خلال اجتماع اليوم 25 حزيران \ يونيو.

وقال بوتين خلال هذا الاجتماع بشأن التحالف بين روسيا وبيلاروسيا: “تم الاتفاق على كل شيء، وهذا الأمر في طور التحقق. وسوف تسلم روسيا أنظمة صواريخ “Skandar-M” إلى بيلاروسيا خلال الأشهر القليلة المقبلة. والأمريكيون نشروا 200 قنبلة نووية تكتيكية و 257 طائرة لاستخدامها في ست دول من أعضاء الناتو”.
وقال لوسائل الإعلام: “أريد أن أتحدث إليكم عن تلبية احتياجات السوق العالمية. روسيا وبيلاروسيا موردان رئيسيان للأسمدة في السوق العالمية.”

كما وصف لوكاشينكو التنفيذ الأخير للعقوبات الليتوانية ضد كالينينغراد بأنه إعلان حرب ودعا بوتين إلى الانتقام من سلوك الغرب هذا.

استهدف الجيش الروسي عصر اليوم مدينة سارني بمقاطعة ريفنا غربي أوكراني، بعدّة صواريخ كروز.
حيث أفادت مصادر أوكرانية عن سماع أصوات أربعة انفجارات. ولم يسفر الهجوم عن خسائر وحتى الآن لم يتم تحديد الغرض من هذا الهجوم.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.