آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 24 حزيران \ يونيو 2022

الجمعة 25 ذو القعدة 43 - 21:34
https://arabic.iswnews.com/?p=22305

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

اشتعلت النيران صباح اليوم فى طائرة شحن روسية من طراز إليوشن-76 وتحطمت بالقرب من مطار مدينة ريازان غربي روسيا.

وبحسب تقارير إعلامية روسية، كانت الطائرة تحلق على طريق بيلغورود – أورينبورغ، وتوقفت للتزود بالوقود في ريازان، حيث اشتعلت النيران في أحد محركاتها بعد إقلاعها من مطار ريازان وتحطمت. وقد قُتل أربعة أشخاص وأصيب خمسة في هذا الحادث.
ولم يتم بعد تحديد تفاصيل أخرى حول الحادث وطبيعة عمل هذه الطائرة، ولكن هذه هي ثالث طائرة روسية تتحطم في الأجواء الغربية لروسيا خلال الأسابيع الأخيرة. حيث أنه في الأيام الأخيرة، تحطمت طائرتان مقاتلتان روسيتان بسبب خلل فني في مقاطعتي روستوف وبلغورود.

وفقاً لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، هاجمت طائرات روسية من طراز Tu-22M المنشآت الصناعية في منطقة كوستيانتينفكا شمال مقاطعة دونيتسك. وبحسب إدعاءات وسائل الإعلام الروسية، فإن هذا المكان كان موقعاً للمدفعية والمعدات العسكرية التي أرسلتها الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

موقع منطقة كوستيانتينفكا عبر الخريطة أنلاين

أعلن الجيش الروسي وقوات لوهانسك (LPR) السيطرة الكاملة على هيرسكي وزولوت. كما وسّع الجيش الروسي سيطرته وسيطر على قريتي ميكولايفكا وبيلاغورا على أطراف ليسيتشانسك.

مشاهدة الخريطة أنلاين

أحدث خريطة عسكرية لحالة الاشتباكات في دونباس

مع الأخذ في الاعتبار التقدمات الأخيرة، فقد سيطر الجيش الروسي وحلفاؤه على حوالي 26198 كيلومتراً مربعاً من مقاطعة لوهانسك.

مشاهدة الخريطة أنلاين

تسارع تقدم الجيش الأوكراني في غرب دونيتسك، حيث سيطرت القوات الأوكرانية على مناطق بافليفكا ويهوريفكا ونوفومايورسكي وشيفتشينكو. وفي الأيام المقبلة، سيتضح إلى أي مدى سيتمكن الجيش الأوكراني من تثبيت مواقعه في هذه المناطق والتقدم على هذا المحور.

مشاهدة الخريطة أنلاين

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.