باقر زاده يُنهي إضرابه عن الطعام، دعوة للكفاح المدني في جمهورية أذربيجان

الجمعة 25 ذو القعدة 43 - 21:20
https://arabic.iswnews.com/?p=22288

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن طالع باقر زاده وبعد 20 يوم من الإضراب عن الطعام في سجن قبوستان بأذربيجان أعلن نهاية الإضراب يوم الخميس الثالث والعشرين من حزيران \ يونيو.

قال زعيم حركة اتحاد المسلمين بأن تدهور أوضاع الـ11 أسيراً المضربين عن الطعام ومطالب شخصيات بارزة هم الأسباب الرئيسية لتعليق الإضراب عن الطعام في ظل الظروف الحالية.

جدير بالذكر أن زعيم حركة اتحاد المسلمين الأذربيجانية قد أنهى إضرابه عن الطعام الذي قوبل بردود فعل إيجابية وسلبية داخل وخارج هذا البلد. وكذلك الدعم النسبي لشعب هذا البلد لهذا العمل كان واضحاً. كما وأن ما أثار غضب الرأي العام في أذربيجان هو إهانة المحللين الموالين للحكومة لمؤيدي باقرزاده والمتدينين، بمن فيهم النساء اللواتي يرتدين الشادور. وقد وصلت هذه القضية إلى حد الهجوم اللفظي على المحجبات وقد أثار مرة أخرى قضية القيود على المتدينين الإسلاميين.

إذا نظرنا إلى نتيجة إضراب باقر زاده عن الطعام، نرى أنه قام بفطنة وذكاء، بتوعية المجتمع بالجرائم التي ترتكبها الأجهزة الأمنية والسجون في هذا البلد.

وجاء إعلان انتهاء إضراب طالع باقر زاده عن الطعام كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
بسبب الدعوات العديدة لإنهاء الإضراب عن الطعام، ومطالبات الشخصيات المهمة، والمشاكل الصحية للأخوة الأعزاء والشجعان الذين انضموا إلي في الإضراب عن الطعام في السجون، ومخاوف أسرهم، سأعلق الإضراب عن الطعام اعتباراً من اليوم.
ولكننا لن نتخلى عن النضال. وستتواصل الاحتجاجات المدنية كل يوم جمعة ما دام النظام الحاكم يهين الذات الإلهية في الدوائر الحكومية ويعذب المواطنين ويهينهم ولا يعاقب المجرمين الذين يرتكبون ذلك. ولن نسمح للنظام بتغطية هذه الجريمة الكبيرة ونسيانها.
أتقدم بخالص الشكر لجميع الأحباء الذين ساندوني في الإضراب عن الطعام داخل وخارج البلاد. حفظ الله أمتنا!
طالع باقر زاده
سجن قبوستان
23 حزيران \ يونيو 2022

اقرأ المزيد:
آخر الأخبار حول إضراب طالع باقر زاده عن الطعام
أبعاد جديدة لإضراب الأسرى الإسلاميين عن الطعام في أذربيجان
تضامن مع عالم الدين الأسير الأذربيجاني، طالع باقر زاده

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.