آخر الأخبار عن الحرب في مالي، 23 حزيران \ يونيو 2022

الخميس 24 ذو القعدة 43 - 21:35
https://arabic.iswnews.com/?p=22271

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المجموعات الإرهابية لداعش والقاعدة أعدمت 150 مدنياً في شمال ووسط مالي وذلك في أعقاب اعتقال الجيش الفرنسي لعضو بارز في تنظيم داعش.

أصدرت هيئة الأركان العامة للجيش الفرنسي الأسبوع الماضي بياناً زعمت فيه اعتقال “أمية ولد البكايي”، أحد الأعضاء البارزين في تنظيم داعش عند المناطق الحدودية لمالي. وبحسب هذا البيان، نفذت القوات الفرنسية عملية في المناطق الحدودية بين مالي ونيجيريا، وفي 11 و 12 حزيران / يونيو 2022، تمكنت من إلقاء القبض على البكايي المسؤول عن تنفيذ عدّة عمليات إرهابية ضد القواعد الفرنسية في مالي.
وفي أعقاب هذه العملية قتلت جماعة داعش الإرهابية 22 مدنياً (لاجئون من الحرب الأهلية في مالي) استعداداً للهجوم على منطقة أهينيتا في شمال شرق مالي.

كما قتلت جماعة كتيبة مكينة (المرتبطة بالقاعدة) في تاريخ الـ18 من حزيران \ يونيو، 132 مدنياً أثناء هجومها على قرى غلاساغوو، غانويلي، ديغساغو في منطقة بانكاس وبعد نهب أموالهم ومواشيهم أضرموا النار في منازل هذه القرى. حيث أدانت حكومة مالي المجزرة بإعلان الحداد العام لمدة ثلاثة أيام، و عزت الهجوم لدعم أهالي هذه المناطق للجيش المالي ومستشاريهم الروس.

وتجدر الإشارة إلى أنه مع تصاعد التوترات السياسية بين الحكومتين الفرنسية والمالية خلال العام الماضي، أخلت القوات العسكرية الفرنسية جميع قواعدها في مالي باستثناء غائو وسلمتها إلى للجنود الماليين. كما وقعت الحكومة والجيش المالي عدّة اتفاقيات عسكرية مع روسيا وسيطرت على القواعد المذكورة بمساعدة المستشارين الروس.

اقرأ المزيد:
قوات فاغنر تتمركز داخل قاعدة فرنسية في مالي!
مالي تطرد السفير الفرنسي!

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.