آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 23 حزيران \ يونيو 2022

الخميس 24 ذو القعدة 43 - 13:53
https://arabic.iswnews.com/?p=22222

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

استهدفت راجمتا صواريخ تابعتين للجيش الأوكراني، مكان تجمّع القوات والمعدات الروسية على أطراف قرية أندريفكا بمقاطعة خيرسون, ولم تُنشر تفاصير حول الخسائر والأضرار التي تعرّض لها الجيش الروسي خلال هذا الهجوم.

مشاهدة مكان تموضع القوات الروسية عبر الخريطة أنلاين

دمّر الجيش الروسي من خلال توجيه نيران المدفعية بالمسيرة، مدفع هاوتزر M777 (صناعة بريطانيا وتبرع من الولايات المتحدة) وشاحنة تابعين للجيش الأوكراني.

مشاهدة مكان تموضع مدفع هاوتزر M777 التابع للجيش الأوكراني عبر الخريطة أنلاين

تحطّمت أمس البارحة طائرة حربية من طراز سوخوي-25 تابعة للجيش الروسي على أطراف قرية مانكوف-كاليتونسكفي بمقاطعة روستوف غربي روسيا. وبحسب تقارير إعلامية روسية، فإن سبب سقوط هذه المقاتلة هو نتيجة خلل فني أو اصطدام بشبكة كهرباء. وخلال الأيام الأخيرة، وقع حادث مماثل لمقاتلة روسية أخرى في مقاطعة بيلغورود، ولا تتوافر معلومات حول التفاصيل.

موقع المنطقة عبر الخريطة أنلاين

زولوت محاصرة!
مع استمرار تقدّم القوات الروسية في شمال زولوت، أصبحت القوات الأوكرانية في زولوت محاصرة. حيث بدأ الجيش الروسي التقدّم في هذه المنطقة ووفقاً لآخر التقارير الميدانية، فقد سيطر الجيش الروسي على نوفوإيفانيفكا وعدّة مناطق أخرى. وماتزال المعارك مستمرة للسيطرة على هيرسكي و زولوت و كاترينيفكا.

مشاهدة الخريط أنلاين

صور للحريق في مستودع عسكري للقوات الأوكرانية نتيجة الهجوم الصاروخي الأخير لروسيا على منطقة دروزهكيفكا شمال دونيتسك. حيث تم تدمير مبنى مستودع وعدّة مركبات عسكرية ومدرعة للجيش الأوكراني خلال هذا الهجوم.

حيث وقع هذا الهجوم في الـ20 من حزيران \ يونيو كما وهاجم الجيش الروسي مدينة خاركيف ومنطقة أوديفكا بالإضافة لدروزهكيفكا في سلسلة الضربات الصاروخية هذه.

نشرت وسائل الإعلام الروسية صورة لحطام طائرة مسيرة تابعة للجيش الأوكراني، زاعمة أن طائرة مسيرة أخرى من طراز بيرقدار Bayraktar TB2 تم تدميرها بواسطة نظام OSA الدفاعي على جبهة أوغلدار.

وقد أصدر التلفزيون الروسي مؤخراً تقريراً يزعم من خلاله أن الجيش الروسي دمّر حوالي 100 طائرة مسيرة من طراز بيرقدار. ولكن بعض محللي الحرب الأوكرانية قدّروا عدد الخسائر من طائرات بيرقدار المسيرة بـ11 مسيرة خلال الحرب.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.