في ظل الاتفاق بين بينيت ولبيد؛ البرلمانيون الإسرائيليون يوافقون على حل الكنيست!

الأربعاء 23 ذو القعدة 43 - 18:31
https://arabic.iswnews.com/?p=22207

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن أعضاء الكنيست الإسرائيلي صوتوا لصالح الخطة الأولية لحل الكنيست وذلك في أعقاب قرار رئيس وزراء الكيان الصهيوني ووزير خارجية الكيان بحل الكنيست وإجراء انتخابات مُبكرة.

في الـ22 من حزيران \ يونيو، بعد أن وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد على حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة، صوت أعضاء الكنيست الإسرائيلي لصالح حل الكنيست بأغلبية 110 أصوات. وحل الكنيست هو الخطوة الأولى نحو الانتخابات العامة الخامسة خلال السنوات الثلاث الماضية.

حيث أنه في تاريخ الـ13 من حزيران \ يونيو 2021 تم انتخاب “نفتالي بينيت” كرئيس للوزراء الثالث عشر للكيان الصهيوني ولمدة أربع سنوات من قبل أعضاء الكنيست وذلك عندما انتهت فترة رئاسة بنيامين نتنياهو للوزراء بعد 12 عاماً بسبب الأداء الضعيف في الصراع مع المقاومة الفلسطينية في معركة سيف القدس، والدعاوي القضائية واتهامه بالفساد والاحتيال، وفشله في الفوز بأصوات الكنيست وعدم تشكيل حكومة.
وقد اتفق “يائير لبيد” زعيم حزب هناك مستقبل، و “نفتالي بينيت”، زعيم حزب يامينا بحيث يتولى “بينيت” منصب رئاسة الوزراء لمدة سنتان ويتولى “لبيد” هذا المنصب في السنتين الأخريين ولكن جميع جهودهم للحفاظ على التحالف الوزراي باءت بالفشل ولم يبق خيار سوى إعادة الانتخابات.

ووفقاً للاتفاق بين بينيت ولبيد وحل الكنيست، سيتولى “يائير لبيد” منصب رئيس وزراء الكيان لمدة 90 يوماً حتى الانتخابات القادمة في 25 تشرين الأول \ أكتوبر 2022. وهكذا، فإن لبيد، بصفته رئيس وزراء الكيان الصهيوني، سيستضيف الزيارة المُقبلة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلسطين المحتلة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.