آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 22 حزيران \ يونيو 2022

الأربعاء 23 ذو القعدة 43 - 12:03
https://arabic.iswnews.com/?p=22162

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أفادت وسائل إعلام روسية ومصادر محلية أن الجيش الروسي أطلق، فجر اليوم، خمسة صواريخ من طراز اسكندر من منطقة بيلغورود الحدودية، استهدف فيها مواقع عسكرية أوكرانية في مدينة خاركيف. وحتى اللحظة لم ترد أنباء حول تفاصيل الخسائر والأضرار الناجمة عن هذا الهجوم.

استهدفت القوات الأوكرانية مكان تجمع للقوات الروسية في مقاطعة خاركيف بقصف مدفعي. ولا تتوافر معلومات عن خسائر الجيش الروسي في هذا الهجوم.

مشاهدة الخريطة أنلاين

انفجار وحرائق في المناطق الحدودية لمقاطعة روستوف غربي روسيا

أفادت وسائل إعلام روسية قبل ساعة عن وقوع انفجار في بلدة نوفوشاختينسك الواقعة في المناطق الحدودية لمقاطعة روستوف. وبحسب مقاطع الفيديو التي نُشرت منذ لحظة الهجوم، فقد أصابت طائرة مسيرة مصفاة نوفوشاختينسك الحدودية بشكل انتحاري. وأفادت وسائل الإعلام الروسية بأن نوع الطائرة المسيرة هو بيرقدار.

موقع بلدة نوفوشاختينسك عبر الخريطة أنلاين

إحصائيات وزارة الدفاع الروسية عن خسائر الجيش الأوكراني خلال الحرب الأوكرانية (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 22 حزيران \ يونيو 2022):

منذ بداية الحرب في أوكرانيا وحتى الآن تم تدمير 211 طائرة حربية، 132 مروحية، 1308 مسيرة، 349 منظومة دفاع جوي، 3733 دبابة ومدرعة أخرى، 594 راجمة، 2081 مدفعاً نيدانياً وقاذف هاون، و 3901 من معدات الآليات العسكرية الخاصة.

إحصائيات وسائل الإعلام الأوكرانية حول خسائر الجيش الروسي خلال الحرب الأوكرانية (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 22 حزيران \ يونيو 2022):

قتل وجرح أكثر من 34230 من العاملين في الجيش الروسي.
تم تدمير 1496 دبابة، 3614 آلية عسكرية، 752 قطعة مدفعية، 239 راجمة، 99 منظومة دفاع جوي، 216 طائرة حربية، 182 مروحية، 2543 آلية عسكرية ثقيلة وصهريج وقود، 14 زورقاً سريعاً وسفينة حربية و 614 مسيرة.

استهدف الجيش الروسي مواقع القوات الأوكرانية في حوض بناء السفن بمدينة ميكولايف جنوب أوكرانيا بسبعة صواريخ.
وبحسب مصادر محلية، فإن بعض هذه الصواريخ اعترضتها أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية وسقطت فوق المناطق السكنية.

بحسب صور الأقمار الصناعية التي نشرتها وسائل الإعلام الأوكرانية، فإن النيران ماتزال مشتعلة في منصة النفط التابعة لشركة “تشورنومور للنفط والغاز” الروسية في البحر الأسود بعد مُضي يومين على الضربة الأوكرانية. حيث تعرّضت هذه المنصة لهجوم نفذه الجيش الأوكراني بالصواريخ أو المسيرات في تاريخ الـ20 من حزيران \ يونيو.

استأنف الجيش الروسي تقدمه على المحور الغربي لمقاطعة لوهانسك، حيث سيطر على مناطق أوستنيفكا، ميرنا دولينا، بيدليسن، لوسكوتيفكا، و راي-أولكساندريفكا شمال زولوت.
وبهذا الشكل لم يتبق سوى أربعة كيلو مترات حتى محاصرة القوات الأوكرانية بشكل كامل في زولوت. وفي الحقيقة، انسحبت معظم القوات الأوكرانية من هذه البقعة ويبدو أن هذه النقطة المضطربة سيسيطر عليها الروس قريباً.

مشاهدة الخريطة أنلاين

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.