آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 19 حزيران \ يونيو 2022

الأحد 20 ذو القعدة 43 - 13:50
https://arabic.iswnews.com/?p=22032

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

مقطع فيديو لتحليق صاروخ روسي وإصابته مواقع للقوات الأوكرانية في مدينة خاركيف. تجدر الإشارة أن هذا الهجوم مرتبط بالأيام الماضية.

دمّر اللواء 40 بالجيش الأوكراني أربع راجمات وشاحنة إمداد روسية في منطقة سوخا كاميانكا باستخدام نيران المدفعية الموجهة بطائرة مسيرة.

إحداثيات مكان تموضع معدات الجيش الروسي:
49.084520, 37.351040

مشاهدة الخريطة أنلاين

توقيع اتفاقية ثنائية بين إيران ودونيتسك!

أعلن رئيس دونيتسك، دينيس بوشلين، أن جمهورية إيران الإسلامية ودونيتسك قد وقعتا اتفاقية ثنائية في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، والتي بموجبها ستقدّم إيران مواد البناء والفواكه والخضروات إلى دونيتسك. كما ستصدر دونيتسك المنتجات المعدنية المدلفنة والحديد الزهر (الحديد الصب) والأسمدة ومنتجات الصلب ومنتجات شركات هندسة الفحم الحجري ومعدات بناء الأنفاق إلى إيران.
وأضاف أنه في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، وقعت غرفة تجارة وصناعة دونيتسك وغرفة التجارة الإيرانية اتفاقية من شأنها أن تساعد في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بيننا وبين جمهورية إيران الإسلامية. اليوم لدى دونيتسك شريك جديد. وعلى الرغم من كل العراقيل، فإن علاقاتنا الاقتصادية الدولية آخذة في الاتساع.

ماتزال الاشتباكات بين روسيا وأكرانيا على الجبهة الغربية من مدينة إيزيوم مستمرة دون تغيير في خطوط السيطرة.

حيث شن الجيش الأوكراني في الأيام الأخيرة هجمات من جهة مناطق نورتسيفكا وتشيبيل وبروتوبوبيفكا وبيتريوسكي. ولكن هذه الهجمات قوبلت بمقاومة من القوات الروسية، وعلى الرغم من مناورات وسائل الإعلام الأوكرانية، لكن لم يطرأ أي تغيير على الجبهة.
كما واستهدف الجيش الروسي منطقة تشيبيل بقصف مدفعي عنيف، وهناك احتمال لقيام روسيا بهجوم مضاد خلال الأيام المقبلة.

ادعى الحاكم الأوكراني لمقاطعة لوهانسك، سيرهي هايداي، أن الروس حصدوا الحبوب من المناطق شرقي أوكرانيا. ووفقاً لتصريحات هايداي، حصدت القوات الروسية 15 ألف طن فقط من عباد الشمس و 10 آلاف طن من الحبوب، من مقاطعة لوهانسك.

تجدر الإشارة إلى أنه مع سيطرة روسيا على المناطق جنوبي أوكرانيا والبحر الأسود، واجهت صادرات الحبوب في هذا البلد، إلى العالم مشاكل خطيرة. وعلى الرغم من هذا الوضع، توصلت تركيا مؤخراً إلى اتفاق مع المسؤولين الروس والأوكرانيين بشأن شراء الحبوب الأوكرانية ونقلها عبر ممر آمن عبر البحر الأسود.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.