أبعاد جديدة لإضراب الأسرى الإسلاميين عن الطعام في أذربيجان

السبت 19 ذو القعدة 43 - 21:58
https://arabic.iswnews.com/?p=21998

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الأسرى الاسلاميين الـ13 في جمهورية أذربيجان دخلوا اليوم السبت 18 حزيران \ يونيو، يومهم الخامس العشر في إضرابهم عن الطعام. حيث رافق استمرار هذا الاحتجاج دعم مجموعة من شعوب إيران وأذربيجان وجورجيا.

التجمع في تبريز
تجمعت مجموعة من الطلاب من جامعات تبريز أمام القنصلية العامة لحكومة أذربيجان مساء يوم الـ12 من حزيران \ يونيو في مجمع ولي عصر بهذه المدينة. وأعرب المشاركون عن اشمئزازهم من إهانة المقدسات في سجون جمهورية أذربيجان وطالبوا بالإفراج عن النشطاء الإسلاميين من سجون هذا البلد.

التجمع في طهران
تم تنظيم مسيرة احتجاجية أمام السفارة الأذربيجانية في شارع باسداران في طهران يوم الأربعاء 15 حزيران \ يونيو. وخلال هذا التجمع، تم ترديد هتافات مناهضة لإسرائيل وألقى أحد المشاركين باللوم على الأيديولوجية الصهيونية لمسؤولي الحكومة الأذربيجانية في الأحداث الأخيرة.

التجمع في قم
كما تجمع الطلاب الأذربيجانيون المقيمون في قم أمام مكتب وزارة الخارجية في قم يوم الخميس 16 حزيران \ يونيو. ودعا المشاركون الحكومة الإيرانية إلى اتخاذ إجراءات في هذا الصدد.

رد فعل مدير الحوزات العلمية
قال آية الله علي رضا أعرافي، مدير الحوزات العلمية في إيران، خلال خطاب له في ختام مهرجان الفنون السماوية، مشيراً لمحاكمة وإدانة رجال الدين الأذربيجانيين وإصدار عقوبة السجن بحقهم، بمن فيهم طالع باقر زاده: “يجب على الحكومة الأذربيجانية احترام المشاعر الدينية للشعب، والحوزة العلمية في قم وإيران والأمة الإسلامية تنتظر اعتذاراً عن التعرّض للمقدسات”.

تجمع النساء في باكو
نظّمت مجموعة من النساء المحجبات مسيرة في أحد شوارع باكو يوم الثلاثاء 14 حزيران \ يونيو، طالبوا فيها المسؤولين الحكوميين باحترام المقدسات الإسلامية. حيث أوقفت شرطة باكو المسيرة.

دعوة طالع باقر زاده إلى التجمع
يواصل طالع باقر زاده إصراره على إضرابه عن الطعام، وفي اتصال هاتفي مع زوجته ليلى إسماعيل زاده، بعث برسالة من داخل السجن. ودعا الشعب الأذربيجاني إلى إقامة مسيرة سلمية أمام مكتب الرئيس الأذربيجاني. وقال إن الطريقة الوحيدة لإنهاء الإضراب عن الطعام هي محاكمة عملاء جهاز الأمن الوطني ومرتكبي الإهانة بحق المقدسات. كما ودعت حركة اتحاد المسلمين الأذربيجانية الشعب إلى التجمع من خلال نشرها لرسالة زعيمها المعتقل باقر زاده.

اقرأ المزيد:
تضامن مع عالم الدين الأسير الأذربيجاني، طالع باقر زاده
طالع باقر زاده يدخل معركة الأمعاء الخاوية!

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.