هجوم إرهابي على معبد للهندوس في كابول + صور وفيديو

السبت 19 ذو القعدة 43 - 17:08
https://arabic.iswnews.com/?p=21965

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن 12 شخصاً من بينهم مسلّح من طالبان قضوا بين قتيل وجريح نتيجة حدوث تفجير وهجوم إرهابي لمسلحين مجهولين على مراسم دينية للهندوس الأفغان في العاصمة الأفغانية، كابول.

في صباح هذا اليوم الموافق لـ18 حزيران \ يونيو، هاجم مسلحون مجهولون مراسم دينية للهندوس الأفغان في معبد غردنه باغ الأعلى في المنطقة الرابعة بمدينة كابول. حيث قام المهاجمون بتفجير سيارة مفخخة ومن خلال إلقاء قنابل يدوية الصنع دخلوا المعبد واشتبكوا مع مسلحي طالبان المسؤولين عن تأمين أمن مراسم الهندوس.
وقد أسفر هذا الهجوم الإرهابي عن مقتل شخص من الأقلية الهندوسية وعنصر من عناصر طالبان وإصابة سبعة مدنيين آخرين. كما وقُتل كافة الأفراد المهاجمين (ربما كانوا ثلاثة أشخاص) خلال هذا الهجوم الإرهابي على يد مسلحي طالبان.

وحتى اللحظة لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم الإرهابي. ولكن بالنظر إلى سجل هجمات داعش على الأماكن والتجمعات لأقليات الهندوس والسيخ الأفغان فمن المحتمل أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي هم من نفّذوا هذا الهجوم.

وتجدر الإشارة إلى أن تعداد السيخ والهندوس في أفغانستان حتى عام 1970 كان حوالي 100 ألف نسمة ويسكنون في مدن جلال آباد وغزني وكابول. ولكن مع اندلاع الحرب الأهلية في أفغانستان، هاجر معظمهم إلى الهند وكافة الدول الأخرى، ولوقت ليس بالبعيد أي قبل تولي طالبان السلطة، كان تعدادهم حوالي ألف نسمة. ومع تصاعد التهديدات والموجات الجديدة من انعدام الأمن، هاجر معظم هؤلاء الأشخاص أيضاً، ووفقاً لزعماء الأقلية السيخية، لم يبق داخل أفغانستان سوى 140 من الهندوس والسيخ.

اقرأ المزيد:
هجوم إرهابي على معبد للسيخ في كابول
آخر تطورات أفغانستان وباكستان، 21 أيار \ مايو 2022

الفيديو رقم 1: التفجير والهجوم الإرهابي على المعبد الهندوسي
الفيديو رقم 2: التفجير والهجوم الإرهابي على المعبد الهندوسي
الفيديو رقم 3: المعبد الهندوسي بعد الهجوم الإرهابي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.